عادي

مغلفة بال «شيكولاته».. جمارك القاهرة تضبط محاولتي تهريب عملة أثرية وسبائك ذهبية

20:11 مساء
قراءة دقيقة واحدة

تمكنت جمارك مطار القاهرة الدولي، من ضبط محاولتي تهريب عملة أثرية وعدد من الساعات وكمية من المشغولات والسبائك الذهبية بالمخالفة لقانون حماية الآثار.

وكان مأمور الجمرك المعين على لجنة «الخط الأخضر»، اشتبه في راكب أجنبي من أصل مصري، أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من ألمانيا علي رحلة الخطوط الألمانية القادمة من فرانكفورت.

وقام مأمور الجمرك، هيثم أحمد، بتمرير حقائب الراكب علي جهاز الفحص بأشعة «X-RAY»، حيث تلاحظ وجود كثافات معدنية وسط الملابس بالحقائب.

كما تم تفتيش الراكب ذاتياً، وعثر بحوزته على عدد من الخواتم مرصعة بفصوص من الأحجار الكريمة، وساعات، وأقلام من معادن ثمينة.

وأفاد تقرير مفتشو الآثار بمركز الوحدات الأثرية بمطار القاهرة أن إحدى العملات المعدنية ترجع إلى «العصر البطلمي» وتخضع لقانون حماية الآثار رقم ١١٧ لعام ١٩٨٣ وتعديلاته.

وكانت المحاولة الثانية، عندما اشتبه أحمد عطا الله مأمور اللجنة الجمركية في أحد الركاب القادمين من إيطاليا، وبتفتيش حقائبه تبين وجود 5 سبائك ذهبية بوزن إجمالي300 جرام، مخبأة داخل عبوات شيكولاته مغلفة.

قرر الدكتور ماجد موسى رئيس الإدارة المركزية لجمارك الركاب بمطار القاهرة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الراكببين، وتحرير محضر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc47uexa

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"