عادي
نمو الإيرادات 42% في الربع الأول

46 % نمو أرباح «أمانات» إلى 44 مليون درهم

09:49 صباحا
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
أعلنت شركة أمانات القابضة، عن تحقيق نمو قوي في نتائج الربع الأول 2023، حيث ارتفعت الإيرادات 42%، مدفوعة بالنمو في كل من محفظتي الرعاية الصحية والتعليم الاستثمارية، بما في ذلك مساهمة شركة تنمية الإنسان التي تم الاستحواذ عليها مؤخراً في نهاية عام 2022. وسجلت الإيرادات 185.2 مليون درهم في الربع الأول من عام 2023، مقابل 130.8 مليون درهم في الربع الأول من عام 2022.
ونمت الأرباح المعدلة قبل خصم الضرائب والفوائد والإطفاء والاستهلاك 45٪ على أساس سنوي لتصل إلى 70.8 مليون درهم في الربع الأول بينما ارتفعت الأرباح 46% لتصل إلى 44.4 مليون درهم، مدفوعة بالنمو القوي في كل من محفظتي الرعاية الصحية والتعليم الاستثمارية، مقابل 30.4 مليون درهم في الربع الأول من عام 2022.
وسجلت الشركة ربحاً تشغيلياً 51.9 مليون درهم مقابل 33.8 مليون درهم في الربع الأول 2022، كما نما صافي الربح المعدل العائد لحاملي الأسهم ليصل إلى 39.7 مليون درهم في الربع الأول، مقابل 32.0 مليون درهم التي تم الإعلان عنها في الربع الأول من عام 2022.
وبلغت الأرصدة النقدية 654 مليون درهم مع الحفاظ على مستويات دين منخفضة.
وقال حمد الشامسي، رئيس مجلس إدارة أمانات: «تعكس نتائجنا المالية القوية للأشهر الثلاثة الأولى من عام 2023 نجاح استراتيجيتنا لتعزيز القيمة والنمو، حيث ساهمت الاستثمارات الجديدة والتوسعات الجغرافية لمنصاتنا الاستثمارية الصحية والتعليمية في تحقيق النمو في الأداء التشغيلي».
وأضاف: «بعد انتهاء الربع الأول، تم إطلاق أمانات للرعاية الصحية وبالتزامن مع ذلك أكملنا الاستحواذ على حصة الأغلبية في شركة سكون، لتصبح بذلك أمانات أكبر مزود لخدمات الرعاية الصحية الممتدة لمرحلة ما بعد الإصابات الحادة في دول مجلس التعاون الخليجي، مع وجود خطط للوصول إلى 1000 سرير تشغيلي في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي في غضون السنوات الثلاث المقبلة، مما سيحقق لمساهمينا مزيداً من القيمة، بما في ذلك فرص واعدة للنمو من خلال الاستحواذ والاندماج وتحقيق منافع تآزرية».
من جانبه، صرح جون إيرلند، الرئيس التنفيذي بالإنابة، قائلاً: «حافظنا على الزخم القوي لأرباحنا في الربع الأول من عام 2023، ما يعكس جودة وإمكانات نمو محفظتنا الاستثمارية الرائدة من الأصول في القطاعات التعليمية والصحية».
وأضاف: «زادت الإيرادات بنسبة 42% على أساس سنوي لتصل إلى 185.2 مليون درهم، وذلك بسبب تأثير الاستحواذ على شركة تنمية الإنسان في المملكة العربية السعودية، والنمو القوي لجامعة ميدلسكس المدعوم بارتفاع معدل تسجيل الطلاب، وزيادة مساهمة الأنشطة التشغيلية في المملكة العربية السعودية ضمن محفظة أمانات للرعاية الصحية. انعكس هذا الأداء القوي في صافي الربح للشركة الذي زاد بنسبة 46% ليصل إلى 44.4 مليون درهم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/48dawc5s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"