عادي

«إنترنت الأشياء».. عمل بحثي لأستاذ بـ «أمريكية» الشارقة

00:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

الشارقة: «الخليج»

تواصل الجامعة الأمريكية في الشارقة تركيزها على العمل البحثي الذي يخدم المجتمعات ويؤثر عليها إيجابًا، والتي من بينها أبحاث أستاذ علوم وهندسة الحاسوب في الجامعة، الدكتور عبد الرحمن العلي، والتي تتناول تطبيقات المدن الذكية واستخدامات تكنولوجيا إنترنت الأشياء والأنظمة الفيزيائية الإلكترونية والمنصات القائمة على الذكاء الاصطناعي.

وتكمن أهمية بحوث الدكتور العلي في آثارها التي يمكن أن تعود بالنفع على المجتمع في مختلف أنشطة الحياة اليومية، بما في ذلك مراقبة الأجهزة المنزلية الذكية، والاستخدام الفعال للطاقة، وحلول النقل الذكية، والتطورات في تقنيات الزراعة الذكية.

وقد طور العلي وفريقه البحثي حلولاً مبتكرة لأنظمة إدارة الطاقة المنزلية الذكية من خلال عملهم البحثي باستخدام تقنية إنترنت الأشياء وتحليلات البيانات الضخمة، حيث يسلط بحثهم الرائد الضوء على كيفية تحسين أصحاب المنازل ومقدمي خدمات المرافق استهلاكهم للكهرباء من خلال إدارة الأجهزة المنزلية الذكية بكفاءة.

وقال الدكتور العلي: «إن خطتي المستقبلية لهذا البحث تتمحور حول العمل على المزيد من تطبيقات المدن الذكية مثل الزراعة الذكية والتطبيقات ذات الصلة بمؤتمر الأطراف (كوب 28) بما يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، خاصةً الهدف رقم 11: مدن ومجتمعات محلية مستدامة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4b6f8z6y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"