عادي
تستهدف دعم الشراكة مع القطاع الخاص

«الاقتصاد» توقع مذكرة تفاهم مع «بريسايت» لجذب الاستثمارات الأجنبية

13:25 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»
وقعت وزارة الاقتصاد مذكرة تفاهم مع شركة «بريسايت» PRESIGHT AI؛ بهدف تعزيز جاذبية الدولة للاستثمارات الأجنبية في مختلف قطاعات الاقتصاد الجديد في الإمارات، واستقطاب الشركات الأجنبية للتوسع والاستثمار في أسواق الدولة، ودعم الشراكة مع القطاع الخاص. جاء ذلك على هامش فعاليات الدورة الثانية عشرة من ملتقى الاستثمار السنوي 2023.
وقع المذكرة كل من جمعة محمد الكيت، الوكيل المساعد لشؤون التجارة الدولية، والدكتور عادل الشرجي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة «بريسايت».
  • مواصلة الانفتاح الاقتصادي
وقال جمعة الكيت: «إن دولة الإمارات بفضل توجيهات ورؤية القيادة الرشيدة، تمتلك اليوم مناخاً استثمارياً أكثر تنافسية ومرونة؛ حيث حرصت على إطلاق السياسات والتشريعات والمبادرات الاقتصادية والاستثمارية، ومواصلة الانفتاح الاقتصادي على العالم، بما يسهم في تطوير بيئة الاستثمار والأعمال وفق أفضل الممارسات العالمية، وزيادة الرصيد التراكمي للاستثمارات الأجنبية المباشرة في الدولة، بما يدعم المستهدف الوطني لرؤية «نحن الإمارات 2031» بمضاعفة الناتج المحلي للاقتصاد الوطني إلى 3 تريليونات درهم بحلول عام 2031».
وأضاف الكيت: «أطلقنا في يوليو/ تموز 2022 مبادرة الجيل التالي للاستثمارات الأجنبية المباشرة NEXTGEN FDI، لاستقطاب الشركات الرقمية العالمية واليوم نستكمل جهودنا لدعم منظومة الأعمال والاستثمار في الدولة من خلال التعاون مع «بريسايت»، الذي يهدف إلى تعزيز شراكات الدولة مع القطاع الخاص والترويج للفرص الاستثمارية الواعدة في الدولة، بما يدعم تسريع مبادرات الأجندة الوطنية للاستثمار الأجنبي، وترسيخ مكانة الإمارات وجهةً عالمية رائدة للاستثمار والأعمال».
  • تعزيز الفرص
قال الدكتور عادل الشرجي، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة بريسايت: «يشرفنا أن نتعاون مع وزارة الاقتصاد لتعزيز الأهداف الاقتصادية والاستثمارية لدولة الإمارات، وتهدف شراكتنا إلى تحديد وتعزيز الفرص الاستثمارية الواعدة في القطاعات الناشئة، والتي ستجذب الاستثمار الأجنبي لترسيخ مكانة الدولة مركزاً عالمياً للعمل والاستثمار؛ إذ نعمل على تحقيق رؤيتنا الوطنية لمضاعفة الناتج المحلي الإجمالي، ليصل إلى 3 تريليونات درهم بحلول عام 2031، ونثق بأننا معاً نستطيع خلق فرص جديدة للنمو والازدهار، ورسم طريق نحو مستقبل مزدهر لدولة الإمارات».
  • القطاعات الجديدة
بموجب أحكام مذكرة التفاهم، شركة بريسايت ستتعاون مع وزارة الاقتصاد، لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى القطاعات الجديدة في دولة الإمارات؛ وذلك من خلال نشر البيانات الضخمة والتحليلات وتقنية الذكاء الاصطناعي في مجالات التعليم والرعاية الصحية والبنية التحتية وخدمات التمويل. ومن المتوقع أن يسهم تركيزنا على شركات الذكاء الاصطناعي الرائدة في إيجاد مجموعة من الشركات والتقنيات الواعدة في هذا المجال، ما يؤدي إلى تعزيز نشاط الدمج والاستحواذ في هذا القطاع. وتسلط مذكرة التفاهم الضوء على تركيز الحكومة على جذب شركات الذكاء الاصطناعي في إطار استراتيجيها الأوسع لتنويع الاقتصاد في دولة الإمارات وخلق قطاعات اقتصادية جديدة. كما من المتوقع أن تدعم هذه الجهود استقطاب المواهب إلى الدولة، بما يسهم في تعزيز النمو وإنشاء منظومة حيوية ونشطة للذكاء الاصطناعي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47hz2yck

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"