عادي

البيتكوين تتراجع إلى أدنى مستوى منذ مارس

16:21 مساء
قراءة دقيقتين
تراجعت البيتكوين إلى أدنى مستوى منذ منتصف مارس/ آذار، الجمعة؛ حيث استمرت التقلبات، مدفوعة بانخفاض السيولة، في ضرب أسواق العملات المشفرة.
وتم تداول «بيتكوين» بسعر 26312.23 دولار، بعد انخفاضها إلى ما دون 27000 دولار، الخميس، وفقاً لبيانات «كوين ديسك»، وهو أدنى مستوى منذ 17 مارس/ آذار.
كما تراجعت إيثر، ثاني أكبر عملة رقمية من حيث القيمة السوقية، بنسبة 1.16% إلى 1.765.60 دولار، الجمعة.
هناك عدد من المشكلات التي تواجه أسواق العملات الرقمية في الوقت الحالي، بما في ذلك انخفاض السيولة، وقمع القطاع من قبل المنظمين في الولايات المتحدة ومخاوف الاقتصاد الكلي.
وارتفعت عملة البيتكوين بنحو 59% هذا العام، لكن الأسعار ظلت متقلبة، مع انخفاض السيولة ما أدى إلى تفاقم التحركات صعوداً وهبوطاً.
  • التدقيق التنظيمي
وتكثف التدقيق من المنظمين الأمريكيين على قطاع العملات الرقمية منذ انهيار بورصة العملات المشفرة «أف تي اكس» العام الماضي.
وحذرت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، «كوين بيس» لتبادل العملات الرقمية في مارس/ آذار، من انتهاكات محتملة لقانون الأوراق المالية. وقال الرئيس التنفيذي لشركة «كوين بيس»، برايان أرمسترونج: «إن الشركة تستعد لمعركة قضائية استمرت لسنوات مع لجنة الأوراق المالية والبورصات».
وفي الوقت نفسه، زعمت لجنة العقود الآجلة للسلع والتداول في مارس/ آذار أن بورصة العملات المشفرة «بينانس» انتهكت قواعد التداول.
ويخوض قطاع العملات المشفرة معركة مع المنظمين الأمريكيين، متهمين لجنة الأوراق المالية والبورصات والحكومة الأمريكية بعدم وضع قواعد واضحة.
وفي الوقت نفسه، واجهت شبكة البيتكوين نفسها ازدحاماً في الأيام الأخيرة مع إجبار «بينانس» الأسبوع الماضي على إيقاف عمليات سحب البيتكوين مؤقتاً. وارتفعت رسوم معاملات البيتكوين هذا الأسبوع، وبينما كانت تنخفض، فإنها لا تزال عند مستويات مرتفعة. ولم يتم تصميم شبكة البيتكوين الأصلية للتعامل مع المعاملات ذات الحجم الكبير. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/58vyt89h

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"