عادي

«تيسلا» تستدعي مليون سيارة في الصين.. وترفع الأسعار في أمريكا

17:41 مساء
قراءة دقيقتين
أعلنت هيئة تنظيم السوق في الصين، الجمعة، أن شركة تيسلا ستستدعي ما مجموعه 1.10 مليون سيارة، سواء المستوردة أو المصنوعة في الصين. ويأتي هذا القرار، بالتوازي مع رفع الشركة لأسعار سياراتها الكهربائية من طراز إس وإكس وواي في الولايات المتحدة الأمريكية، للمرة الثانية من 19 إبريل/نيسان.
وقالت هيئة تنظيم السوق الصينية في بيان: «إن النماذج التي سيتم استدعاؤها تشمل الطراز إس، والموديل إكس، والنموذج 3 المستورد، إضافة إلى الموديل 3 والنموذج واي المنتجين في الصين».
وذكر البيان: «إن شركة السيارات الكهربائية الأمريكية العملاقة، قد قدمت طلب الاستدعاء الذي يسري اعتباراً من 29 مايو/أيار وفقًا لقواعد الإدارة الصينية الخاصة بسحب السيارة المعيبة».
وتم سحب السيارات، بسبب مشكلة في أنظمة التسارع؛ حيث تحدث المشكلة عندما يرفع السائق قدمه عن دواسة التسارع لإبطاء السيارة. وعندما يحدث ذلك، عادة ما تبدأ القوة الإضافية بالانتقال إلى بطارية السيارة لشحنها، ما يجعل معدل خفض السرعة غير محدد نوعاً ما، وقد يزيد من خطر حدوث تصادم، حسبما أوضحت إدارة تنظيم السوق.
وبسبب هذا الخلل، قد يضغط السائق خطأ على دواسة التسارع معتقداً أنها المكابح.
  • رفع أسعار السيارات في أمريكا
وأظهر موقع الشركة على الإنترنت: «أنها رفعت أسعار جميع موديلات سياراتها من طرازي إس و إكس الأعلى سعراً بمقدار 1000 دولار، في حين زادت أسعار جميع الموديلات من طراز واي بمقدار 250 دولارًا».
وتمثل هذه زيادة بنحو 0.5% إلى 1.1% منذ التغييرات الأخيرة في السعر.
وهذه هي الزيادة الثانية في أسعار سيارات طراز إس وإكس وواي منذ 19 إبريل/نيسان، عندما خفضت تسلا آخر مرة أسعار بعض سياراتها في الولايات المتحدة، ولم تكن هناك تغييرات في أسعار أرخص سياراتها، الموديل 3، منذ الارتفاع في وقت سابق في مايو/أيار.
وخفضت «تيسلا» الأسعار على مستوى العالم منذ يناير/كانون الثاني، بما في ذلك ست مرات في الولايات المتحدة، سعياً إلى زيادة حجم المبيعات.
وقال الرئيس التنفيذي إيلون ماسك: «إن الشركة على استعداد للتضحية بالهامش مقابل حجم المبيعات، لكنها تتطلع أيضاً إلى إعادة الأسعار مرة أخرى إلى أعلى، حيث يمكنها ذلك».
وحتى بعد ارتفاع الأسعار، الخميس، تظل الطرز الأساسية لسيارات إس وإكس أرخص بنسبة 16% و 19% في الولايات المتحدة على التوالي، مقارنة ببداية العام، في حين أن الإصدار بعيد المدى من طراز «واي» أرخص بنحو 23%.
ويبلغ سعر الطراز «إس» الآن 88,490 دولاراً، بينما يبلغ سعر الطراز «إكس» 98,490 دولاراً. وتبلغ قيمة إصدارات الأداء لكلا الطرازين الآن 108,490 دولاراً. وتبلغ أسعار الطراز «واس» ومتغيراته طويلة المدى والأداء 47,490 دولاراً، و50,490 دولاراً، و54,490 دولاراً على التوالي.
وبشكل منفصل، بدأت وحدة اليابان في «تيسلا» قبول طلبات شراء سيارتها الرائدة، طراز «إس»، وسيارتها الرياضية متعددة الاستخدامات طراز «إكس» في البلاد الجمعة، حسبما ذكرت في بيان صحفي. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jh26tdph

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"