عادي

خبرة الهلال تصطدم بطموحات الوحدة في نهائي كأس السعودية

13:35 مساء
قراءة دقيقتين
الرياض: عيسى الحكمي
تتجه الأنظار، الجمعة، صوب ملعب الملك عبدالله بن عبدالعزيز (الجوهرة المشعة) في جدة، حيث تقام المباراة النهائية على كأس خادم الحرمين الشرفين الملك سلمان بن عبدالعزيز بين الوحدة والهلال.
وتنطلق المباراة التي يحضرها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عند الساعة العاشرة بتوقيت الإمارات.
ويدخل الفريقان بطموحات مشتركة للحصول على الكأس الأغلى في السعودية، والحصول على الجائزة البالغة 10 ملايين ريال سعودي للبطل، وبطاقة التأهل إلى دوري أبطال آسيا.
ويسعى الهلال وصيف النسخة الماضية إلى إنقاذ موسمه بعد خسارته لقب دوري أبطال آسيا قبل أسبوع على يد أوراوا الياباني، وتأخره في منافسات الدوري، بينما يسعى الوحدة إلى استعادة الأمجاد بتواجده في النهائي للمرة الأولى منذ 53 عاماً على آخر نهائي وتكرار إنجازات الفيحاء والفيصلي في آخر نسختين.
ويطمح الهلال الذي يدربه الأرجنتيني رامون دياز إلى الفوز باللقب للمرة العاشرة من 18 نهائياً، والثالث على ملعب الجوهرة المشعة الذي استضاف 6 نهائيات سابقة، في حين يبحث الوحدة بقيادة التشيلي سييرا عن الفوز الثالث باللقب، بعد تحقيقه مرتين عامي 1957 و1966.
ويبحث الأرجنتيني دياز والتشيلي سييرا، على المستوى الشخصي، عن الفوز الثاني باللقب، بعدما حققه الأول رفقة الهلال في موسم 2017 قبل أن يخسره في الموسم الماضي على يد الفيحاء بركلات الترجيح، والثاني فاز به مرة واحدة مع الاتحاد في 2019 على حساب الفيصلي، قبل أن يخسره في الموسم الذي يليه أمام التعاون.
ومشوار التأهل بالنسبة إلى الهلال بدأ من الفوز على الاتفاق (4-0) في ثمن النهائي ثم الفتح (3-1) في ربع النهائي و(1-0) على الاتحاد في نصف النهائي.
وتجاوز الوحدة فريق ضمك بهدف دون رد في ثمن النهائي، والباطن في ربع النهائي (2-1) قبل أن يقصي النصر في نصف النهائي بهدف أيضاً.
وبينما يتسلح الهلال بالخبرة في النهائيات وكتلة النجوم، على الرغم من غياب النجمين سلمان الفرج وسالم الدوسري للإصابة، لكن وجود كاريلو وميشائيل ومعهم إيجالو وماريغا وكويلار وجانغ وسعود عبدالحميد وياسر الشهراني، يعزز من عناصر التفوق، في المقابل يمتلك الوحدة الطموح والزخم المعنوي بقيادة نجمه البرازيلي أنسيلمو والعناصر الداعمة، بداية بالحارس المغربي منير المحمدي وصولاً إلى مواطنه فيصل فجر والفرنسي بوغال والكوستاريكي دوارتي والمهاجم رودريغيز.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cf35bzu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"