عادي
الجوائز 826 ألف درهم للفرق الفائزة

دبي تستقطب الدوري العالمي للبادل بمشاركة نخبة من النجوم

00:44 صباحا
قراءة دقيقتين
سعيد حارب خلال المؤتمر الصحفي

كشف مجلس دبي الرياضي عن تفاصيل الدوري العالمي للبادل «وورلد بادل ليغ» الذي يشارك فيه نخبة نجوم البادل المصنفين الأوائل على العالم، ويقام بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي ودائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، في كوكاكولا أرينا دبي، خلال الفترة من 8 إلى 11 يونيو 2023.

وتقدم «وورلد بادل ليغ» جائزة نقدية إجمالية قدرها 826 ألف درهم للفرق الفائزة. وسيحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على جائزة قدرها 550 ألف درهم إماراتي، بينما سيحصل الفريق صاحب المركز الثاني على 275 ألف درهم إماراتي. هذه الجائزة المالية هي انعكاس لالتزام الدوري بتعزيز ومكافأة التميز في رياضة البادل.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر مجلس دبي الرياضي، وتحدث خلاله سعادة سعيد حارب، أمين عام مجلس دبي الرياضي، وراجيش بناجا، رئيس «وورلد بادل ليغ»، ومارك جان كار، مدير عام «كوكا-كولا أرينا»، بحضور ناصر أمان آل رحمة، مساعد أمين عام مجلس دبي الرياضي.

ويشهد الدوري الأول من نوعه في العالم، منافسة حامية يخوضها 24 من أمهر لاعبي البادل في العالم ضمن أربعة فرق من النخبة هي: «ذا جاكوارز»، و«ذا بانثرز»، و«ذا تايجرز»، و«ذا شيتاز».

وقال سعيد حارب: «سعداء أن نقدم مرة أخرى بطولة دولية تنطلق من دبي إلى العالم، وتستقطب نخبة من أفضل اللاعبين واللاعبات المصنفين في أعلى الترتيب العالمي، من بينهم المصنفون الأوائل على العالم، في العام الماضي تعاونا مع ذات المنظم، حيث تم إطلاق دوري التنس العالمي الذي جمع نخبة من أهم اللاعبين واللاعبين الذين تنافسوا ضمن أربع فرق، وحققت البطولة نجاحًا كبيرًا على المستوى الفني والحضور الجماهيري، واليوم نعلن عن إطلاق بطولة جديدة في رياضة البادل».

وأضاف حارب: «رياضة البادل حققت نمواً وتطوراً كبيراً في السنوات الماضية، على المستوى العالمي عمومًا، وعلى مستوى دولة الإمارات خصوصاً».

وقال راجيش بناجا: «الدعم الثابت الذي نحظى به لتنظيم هذا الحدث، سوف يجعلنا نستمتع بالمنافسة الحامية والشائقة. وبالتالي، فإن هذا الدعم يشجعنا على الالتزام أكثر فأكثر بالارتقاء برياضة البادل، في حين نسعى إلى جعل البطولة الشهيرة محطّ أنظار الجميع، وأن تصبح جزءاً من سلسة من الفعاليات التي تزخر بها الملاعب».

ومن جهته، أكد مارك جان كار: «ملتزمون باستقطاب أكثر الألعاب الرياضية حماسة والأنشطة الترفيهية إلى دولة الإمارات العربية المتحدة؛ لذا، فإن استضافة هذا الحدث للمرة الأولى، يُشكل شهادة على تفانينا في السعي إلى تحقيق هذا الهدف».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yra97zt6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"