عادي
عُيّن نائباً لرئيس اللجنة الأولمبية بمباركة أحمد بن محمد

راشد بن حميد يستقيل من اتحاد الكرة.. والبديل لجنة مؤقتة

23:22 مساء
قراءة دقيقتين
1

متابعة: علي نجم

بارك سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم النائب الثاني لحاكم دبي، رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية قرار مجلس إدارة اللجنة بشأن اختيار الشيخ راشد بن حميد بن راشد النعيمي، عضواً بمجلس إدارة اللجنة الأولمبية الوطنية نائباً للرئيس.

 وتقدم المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية برئاسة الدكتور أحمد بالهول الفلاسي بخالص التهاني والتبريكات إلى الشيخ راشد بن حميد بن راشد النعيمي على هذه الثقة الغالية، مع تقديم الشكر والتقدير إلى محمد المحمود، على جهوده الحثيثة طوال فترة وجوده باللجنة.

من جهته، أعلن اتحاد الإمارات لكرة القدم، الجمعة، تقدم الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس الاتحاد باستقالته من رئاسة الاتحاد، لينهي حقبة قاد بها كرة الإمارات خلال السنوات الثلاث الأخيرة، وقبل عام من موعد نهاية المجلس الحالي.

وسيعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة غداً الأحد اجتماعاً في مقره بالخوانيج، وذلك للتباحث في الخطوات التي سيتم اعتمادها في القادم من الأيام والتي ستحدد ملامح المرحلة المقبلة.

استقالات

ويتوقع أن يقوم المجلس بدعوة إلى عقد جمعية عمومية غير عادية، من أجل تشكيلة لجنة مؤقتة تدير شؤون اللعبة، وتشرف على عملية انتخابات المجلس الجديد الذي سيتولى المهمة.

وبدأت تطفو على السطح أسماء وتسريبات عن إمكانية عودة كوادر إدارية، سبق لها العمل في الاتحاد من قبل ضمن الكادر المرشح لقيادة دفة اللعبة في السنوات القادمة.

تساؤلات

وترك قرار استقالة الشيخ راشد بن حميد رئيس الاتحاد، أكثر من تساؤل في الشارع الرياضي حول «قانونية» بقاء المجلس الحالي، خاصة وإن الانتخابات الأخيرة تمت وفق ترشيحات القوائم، وليس بناء على المناصب أو بشكل فردي. وطرحت في الساعات الأخيرة، أكثر من وجهة نظر قانونية، حول اعتبار المجلس كاملاً مستقيلاً بعد استقالة الرئيس، أو أحقية المجلس في تكملة مهمة تسيير شؤون اللعبة.

أما بالعودة إلى بعض نصوص ومواد لوائح الاتحاد فتشير المادة 99 إلى التالي:

في حال توقف أو إيقاف الرئيس عن أداء مهامه الرسمية مؤقتاً أو بشكل دائم، يحل نائب الرئيس الأول محل الرئيس وتكون له كافة الصلاحيات الممنوحة للرئيس، لحين انعقاد أقرب جمعية عمومية خلال مدة لا تتجاوز 3 أشهر، وخلاف ذلك يتم الدعوة لانعقاد جمعية عمومية غير عادية لانتخاب مجلس إدارة جديد.

لجنة مؤقتة

ويتوقع أن يعمد المجلس إلى دعوة الجمعية العمومية خلال 3 أسابيع، علماً أن الاتحاد كان قد عمل على التحضير والتجهيز لعمومية كانت ستعقد الشهر المقبل، وهو ما قد يتم تثبيت موعدها مع تعديل جدول أعمالها بحيث يتم التالي:

اعتبار المجلس الحالي مستقيلاً (في حال تقدم عدد من الأعضاء باستقالة جماعية)، ومن ثم تشكيلة لجنة انتقالية تتولى الإشراف والإعداد للانتخابات على أن تكون مدة عملها 90 يوماً، قابلة للتمديد لفترة مماثلة.

الصورة
1
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yk8z77at

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"