عادي

شهر إضافي لشركات التأمين للإفصاح عن نتائج الربع الأول

لمنحها فرصة استيفاء متطلبات تطبيق المعيار الدولي (17-IFRS)
16:09 مساء
قراءة دقيقتين
أبوظبي: «الخليج»

منحت أسواق الإمارات مهلة لشركات التأمين المدرجة شهراً إضافياً حتى 15 يونيو/ حزيران القادم، للإفصاح عن البيانات المالية المرحلية للربع الأول من العام الجاري 2023. وذلك بدلاً من مهلة الـ 45 يوماً التي تنتهي في منتصف مايو/ أيار.
وقال سوق أبوظبي للأوراق المالية في تعميم إنه مدد مهلة الإفصاح عن بيانات الربع الأول 2023 لشركات التأمين المدرجة في السوق حتى 15 يونيو/ حزيران القادم.
وأوضح «سوق أبوظبي»: يأتي ذلك لمنح الفرصة المناسبة لشركات التأمين لاستيفاء متطلبات تطبيق المعيار الدولي (17) (IFRS) الصادر من مجلس معايير المحاسبة الدولية (IASB) بشأن عقود التأمين. وذلك مع استمرار فرض حظر تداول المطلعين إلى أن تقوم هذه الشركات بالإفصاح عن بياناتها المالية المعتمدة حسب الأصول ووفق القواعد التشغيلية الصادرة من السوق.
وتابع: في ظل التحديات التي تواجه قطاع التأمين (الشركات ومدققي الحسابات والإكتواريين) في تطبيق معيار التقارير المالية الدولي الجديد (17) IFRS) المتعلق بعقود التأمين، ونظراً لما تواجهه تلك الشركات من صعوبات تشغيلية وتنظيمية تحتاج إلى المزيد من الوقت للبدء في تطبيقها واختبارها وفقاً لمتطلبات المعيار الدولي الجديد، فقد قرر «سوق أبوظبي المالي» منح شهر إضافي لشركات التأمين لإعلان نتائجها المالية للربع الأول من 2023.
ونوه السوق على أنه سيتم تعليق التداول على أسهم شركات التأمين المدرجة غير الملتزمة بالإفصاح خلال المهلة الإضافية المذكورة، وذلك اعتباراً من جلسة الجمعة 16 يونيو.

من جهته، قال سوق دبي المالي في تعميم إلى شركات التأمين إنه تم تمديد موعد تقديم البيانات المالية المرحلية المراجعة لشركات التأمين للربع الأول من العام 2023. وأضاف: انطلاقا من حرص هيئة الأوراق المالية والسلع وسوق دبي المالي على تقديم الدعم اللازم لكافة الشركات المدرجة وجميع المستثمرين والمتعاملين في السوق، وفي ظل التحديات التي يواجهها قطاع التأمين (الشركات ومدققي الحسابات والاكتواريين في تطبيق معيار التقارير المالية الدولي الجديد (17) IFRS) المتعلق بعقود التأمين.

وتابع: وعليه، فإن هيئة الأوراق المالية والسلع تعلن عن تمديد مهلة الإفصاح عن البيانات المالية المرحلية المراجعة للربع الأول من السنة 2023 لشركات التأمين المدرجة في السوق لمدة شهر وحتى تاريخ 2023/06/15 وذلك لمنح الفرصة المناسبة لشركات التأمين لاستيفاء متطلبات تطبيق المعيار الدولي (IFRS (17) الصادر من مجلس معايير المحاسبة الدولية (ASB) بشأن عقود التأمين.

كما وينوه السوق على أنه سيتم تعليق التداول على أسهم شركات التأمين المدرجة غير الملتزمة بالإفصاح بعد انتهاء المهلة الإضافية المذكورة أعلاه، وذلك اعتباراً من جلسة تداول يوم الجمعة الموافق 2023/06/16 .

https://tinyurl.com/5n95zmdt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"