عادي

4 سنوات من دون زيادات.. طيارو «يونايتد» يطالبون برفع أجورهم

20:22 مساء
قراءة دقيقة واحدة

قبل موسم السفر الصيفي الذي قد يسجل أرقاماً قياسية، يستعد طيارو شركة «يونايتد إيرلاينز»، إحدى أكبر شركات الطيران في الولايات المتحدة، للاعتصام للمطالبة بزيادة أجورهم.

ويعمل طيارو «يونايتد إيرلاينز» بمن دون زيادات لأكثر من أربع سنوات، في الوقت الذي يتفاوضون فيه على عقود جديدة مع إدارة شركة الطيران.

وتأتي الاحتجاجات في كل المطارات التي تعمل فيها الشركة في أمريكا في أعقاب التصويت الساحق للإضراب من قبل الطيارين في شركتي «أمريكان إيرلاينز» و«ساوث وست إيرلاينز».

ويتطلع الطيارون في جميع شركات الطيران الثلاث إلى مطابقة أو الحصول على اتفاق أفضل من الصفقة التي توصلت إليها شركة «دلتا إيرلاينز» مع طياريها، في وقت سابق من هذا العام، والتي رفعت معدلات الأجور بنسبة 34% على مدار أربع سنوات.

واقترحت «يونايتد» عرضاً لمنح الطيارين نفس الزيادة التي حصل عليها الطيارون في «دلتا»، لكن هذا قد لا يكون كافياً للتوصل إلى اتفاق.

وقال غارث طومسون، رئيس الجناح المتحد لاتحاد طياري الخطوط الجوية: «لا يزال أمامنا طريق طويل لنقطعه لحل بعض المشكلات المطروحة على الطاولة».

وقال طومسون إن النقاش حول الأجور قد تم تأجيله، بينما يتفاوض الجانبان حول الجدولة، بما في ذلك رغبة النقابة في الحد من قدرة يونايتد على جعل الطيارين يعملون في أيام إجازاتهم.

وقال المتحدث باسم «يونايتد»، جوشوا فريد: «نحن مستمرون في العمل مع اتحاد طياري الخطوط الجوية على الصفقة التي وضعناها على الطاولة لطيارينا العالميين». (وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54zf9uuf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"