عادي

أردوغان يدافع عن بوتين من اتهامات بالتدخل في الانتخابات التركية

01:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

إسطنبول - أ ف ب

دافع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الجمعة، عن نظيره الروسي فلاديمير بوتين من اتهامات منافسه الأبرز بالتدخل في انتخابات الرئاسية المقررة نهاية الأسبوع.

واتهم مرشح المعارضة الأبرز كمال كليتشدار أوغلو، الخميس، فاعلين روسيين لم يكشف عن هويتهم بنشر محتوى بتقنية «التزييف العميق» ومعلومات مضللة أخرى، تهدف إلى التأثير في نتيجة الانتخابات.

ونفت الرئاسة الروسية بشدة هذا الاتهام، ووقف أردوغان في صف بوتين خلال ظهور متلفزٍ في حملته الانتخابية، الجمعة.

وقال أردوغان: «السيد كمال يهاجم روسيا، السيد بوتين. إذا هاجمت بوتين، فلن أكون على ما يرام مع ذلك. علاقاتنا مع روسيا لا تقل أهمية عن العلاقات مع الولايات المتحدة».

وحافظ أردوغان على علاقات عمل جيدة مع بوتين منذ بدء حرب أوكرانيا. واستفادت تركيا من تخفيضات على واردات الطاقة الروسية، ورفضت الانخراط في العقوبات الغربية على موسكو.

وتظهر استطلاعات الرأي، أن أردوغان يخوض معركة صعبة ضد منافسه العلماني المعارض. وجاءت تعليقات كليتشدار أوغلو، في خضم حملة تشهد استهدافاً شخصياً متزايداً.

وشهدت الحملة انسحاب مرشح الحزب الثالث محرّم إنجه، الخميس، وأعلن الأخير قراره، بعد أن استهدفته حملة عبر الإنترنت، تضمنت صوراً مزيفة له تظهره يلتقي نساء ويتجول في سيارات فاخرة.

وبثّت مقاطع فيديو مضللة خلال تجمعات انتخابية لأردوغان، تحاول ربط كليتشدار أوغلو، بأعضاء في حزب العمال الكردستاني الذي تصنفه تركيا وحلفاؤها تنظيماً «إرهابياً».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3apww7r6

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"