عادي

بقاع استوائية لقضاء عطلات الصيف

22:14 مساء
قراءة 4 دقائق

إعداد: خنساء الزبير

الشواطئ الحالمة، والبحار الدافئة الناعمة، والمناظر الطبيعية تحت ظلال الأشجار، وأشعة الشمس اللامتناهية؛ تشكل بعض من أهم المكونات لقضاء عطلة استوائية مثالية.

وهنالك عوامل جذب ثقافية تضاف إلى هذا المزيج لمن يحبون مشاهدة العادات الغريبة، والهندسة المعمارية والمأكولات الشهية، ويقدم عدد منها مغامرات بيئية وبرية غنية بالحياة البرية.

المالديف

الصورة

عبْر المحيط الهندي جنوب غرب الهند وسريلانكا، تمتد 26 جزيرة مرجانية طبيعية في جزر المالديف تنضح بجمال سريالي، وهذا يعود بشكل كبير إلى المياه الزرقاء الرقراقة التي تحيط بها.

ويتجه معظم الزوار مباشرة إلى إحدى الجزر المرجانية النائية، حيث توجد المنتجعات الفاخرة والشواطئ ذات اللون الأبيض المحاط بالمياه الزبرجدية.

وبجانب الغطس تشتهر المالديف أيضاً، كوجهة رائعة لركوب الأمواج. وأشهر مواقع ركوب الأمواج في شمال وجنوب العاصمة.

وتشمل الأنشطة المعروفة الأخرى في جزر المالديف السباحة مع الأسماك والحوت وأسماك القرش، فضلاً عن صيد الأسماك الكبيرة.

ونظراً لكون المياه نقطة محورية، وهنالك العديد من الجزر للاختيار من بينها، فإن جزر المالديف هي أيضاً المرشح المثالي لقضاء عطلة بحرية.

بورا بورا - تاهيتي

الصورة

بورا بورا، هي المنطقة المثالية في جنوب المحيط الهادئ، وترتفع هذه الجزيرة الخصبة والجميلة في «بولينيزيا الفرنسية» إلى قمة الزمرد الحادة التي تحيط بها بحيرة لازوردية.

وهنالك مجموعات من الأشجار العالية على طول الشواطئ، وتتراص الأكواخ الفاخرة فوق المياه النقية الصافية؛ بعضها بألواح أرضية زجاجية حتى يمكن مشاهدة البحر في الأسفل.

وبجانب أن بورا بورا تشكل أجمل مناطق الجمال الطبيعي، فهي أيضاً المكان المثالي للباحثين عن ثقافات الشعوب.

واللغة الرسمية هي الفرنسية، ويمكن لمس التأثير الفرنسي في أطباقها.

وتتوفر مجموعة من الرياضات المائية الممتعة، ورحلات قوارب الكاياك إلى الجزر الصغيرة، ومسارات التنزه الخلابة والمغامرات، مثل غوص أسماك القرش.

ريفييرا مايا - المكسيك

الصورة

شاطئ في المكسيك يُعد خياراً جيداً لمن يبحثون عن عطلة استوائية بميزانية محدودة.

وعلى طرف شبه جزيرة يوكاتان على طول ساحل البحر الكاريبي تشمل منطقة مايان ريفييرا، وجهات منتجع كانكون وبلايا ديل كارمن وجزيرة كوزوميل.

ومن الأنشطة الشائعة في ريفيرا مايا، السباحة مع الدلافين والغوص والغطس وصيد الأسماك في المياه الصافية، ويمكن للباحثين عن الثقافة استكشاف الآثار القديمة الرائعة لتولوم في مكان مذهل فوق البحر الكاريبي الفيروزي، أو تشيتشن إيتزا، على بعد بضع ساعات بالسيارة من قطاع المنتجع.

أيتوتاكي -جزر كوك

أيتوتاكي في جزر كوك، وهي ذات علاقات وثيقة مع نيوزيلندا، هي وجهة أحلام الكثيرين والتي تتمتع ببحيرة مائية متلألئة وقمم مورقة، وشواطئ رائعة مملوءة بأشجار النخيل، وبعض من أكثر الناس ودية في جنوب المحيط الهادئ؛ فهي تضمن جميع مواصفات العطلة الاستوائية المذهلة.

وأكبر جزر كوك هي «راروتونجا» وبوابة السياحة الرئيسية، ولكن أيتوتاكي، التي تبعد 45 دقيقة بالطائرة، الأهم لوجود الكثير في أرخبيل يضم 15 جزيرة استوائية ساحرة.

وتعتبر السباحة والغطس والتجديف بالكاياك وصيد الأسماك من الأنشطة الشهيرة في جزر كوك، وتوفر الجزيرة نافذة على حياة القرية الهادئة.

وتنتشر أكثر من 20 جزيرة صغيرة حول البحيرة، وتوفر جزيرة تابويتاي الصغيرة في الزاوية الجنوبية الشرقية رحلة نهارية شهيرة في جزر كوك مع منظور جميل للبحيرة.

كاواي - هاواي

الصورة

الغابات المطيرة المورقة والشلالات والقمم الساحلية الخضراء الرائعة تجذب عشاق الطبيعة من جميع أنحاء العالم لهذه الجزيرة؛ فهي تحفة طبيعية من المناظر الرائعة المنحوتة من الحمم البركانية.

وتتمتع الجزيرة بأجواء أكثر استرخاء من جزيرتي ماوي وأواهو، الشقيقتين.

وعلى الرغم من أن كاواي معروفة بكونها موطناً لواحد من أكثر الأماكن الممطرة على وجه الأرض، إلا أن الجزيرة تتكون من مناخات محلية عدة، وتميل المنطقة المحيطة بويبو السياحية إلى أن تكون أكثر جفافاً.

وتحت الماء توجد الشعاب المرجانية الملونة حيث تسبح السلاحف والأسماك الاستوائية.

جزر مامانوكا - فيجي

إن كان الزائر يبحث عن جزيرة جنوب البحار المثالية التي تغمرها أشعة الشمس فإن جزر مامانوكا في فيجي هي الخيار المناسب.

وعلى بُعد رحلة قصيرة بالقارب من بوابة مدينة «نادي» تشتهر هذه السلسلة المثالية من نحو 20 جزيرة بشواطئها المتلألئة المرصعة بأشجار النخيل والمياه النقية الصافية والشعاب المرجانية المزدهرة.

وفي هذا الجمال الاستوائي جرى تصوير الفيلم «سرفايفر» والفيلم «توم هانكس كاست أواي»، على جزر في هذه السلسلة.

وتتنوع أماكن الإقامة ما بين منتجعات مفعمة بالحيوية والفنادق المناسبة للعائلات، مع أكواخ من القش (أكواخ تقليدية).

ويقع «كلاود بريك»، أحد أفضل مواقع ركوب الأمواج على كوكب الأرض، على بُعد نحو ميل واحد من «منتجع جزيرة تافاروا»، ولكن يمكن الوصول إلى هذه الاستراحة الأسطورية من منتجعات الجزيرة الأخرى أيضاً.

جزيرة براسلين- سيشيل

الصورة

تعتبر المحميات الطبيعية المدرجة في قائمة «اليونيسكو» والشعاب المرجانية المزدهرة والشواطئ الجميلة ذات الحواف الصخرية، أرض العجائب لمحبّي الحياة البرية في هذه المحمية.

والمعضلة الوحيدة عند زيارة سيشيل هي تحديد الجزيرة الاستوائية التي يجب زيارتها.

وهنالك العاصمة فيكتوريا، والمطار الدولي، وميناء السفن السياحية، ومنتزه مورن سيشيلوس الوطني الجميل.

وفي جزيرة براسلين يمكن استكشاف «فالي دي ماي» المدرجة في قائمة «اليونيسكو»؛ وهي غابة تعود إلى عصور ما قبل التاريخ مرصعة بأشجار عملاقة.

وهنالك مجموعة من الجزر الخارجية المذهلة مع الكثير من الأماكن الاستوائية للإقامة.

وإلى جانب استكشاف الأدغال الفخمة والمحميات الطبيعية فإن أهم الأنشطة الترفيهية في سيشيل تدور حول المياه.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/54rszbcu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"