عادي

غوارديولا مستاء من فوضى جدول «البريميرليغ»

10:46 صباحا
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
اتهم الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي حامل لقب إنجلترا مسابقة يوروفيجن الغنائية التي تستضيفها مدينة ليفربول بالتسبب بفوضى في جدول مباريات فريقه في «البريميرليغ».
وفي التفاصيل، تقيم المسابقة الأوروبية الغنائية فعالياتها في ملعب M&S Bank اليوم ولا تتوفر لدى شرطة ميرسيسايد ما يكفي من الكادر لتغطية مباراة إيفرتون أمام مانشستر سيتي على ملعب جوديسون بارك لذا تم تأجيل المواجهة ليوم الأحد ما ترك كتيبة غوارديولا بيومي استراحة فقط قبل مباراة الإياب أمام ريال مدريد الذي سيتمتع بالمقابل بعطلة أطول بعد مواجهة خيتافي السبت.
وقال غوارديولا متهكماً: «سنلعب الأحد شكراً جزيلاً، أنا لا أفهم هذا، لكنني لا أريد الشجار بسبب الجدول مجدداً. كم مرة نعلق على هذا الشأن؟ أنا لا أفهم، لكن علينا التأقلم، لا يهم. لن أدخل في عراك بسبب جدول البريميرليغ والويفا وغيرهما. لا نستطيع اللعب السبت بسبب مسابقة يوروفيجن وليس لدينا ما يكفي من عناصر الشرطة لتغطية حدثين مهمين في آن واحد، حسناً علينا أن نتأقلم، ماذا بوسعي أن أفعل؟ كنا نفضل اللعب يوم السبت كي نستعد حتماً بشكل أكبر. أنا واثق أن رابطة البريميرليغ تريد مساعدة الأندية ولا أعتقد بأنهم تعمدوا جعل الجدول غير مريح لنا. المشكلة هو الجدول وكمية المسابقات والمباريات. فرنسا وألمانيا تلعب الجمعة، لكن في إنجلترا لا يلعبون، الدوري الممتاز مهم جداً والجدول هو الجدول منذ قدومي للعمل في إنجلترا شعرت بأهمية الجدول ولن يتغير الحال. سأحاول النظر للجانب الإيجابي من الأمر، لدينا يوم إضافي للاستعداد لإيفرتون. سنرى الفريق وسأشم وجهة النظر وسأتحدث مع المعالجين ونقرر، هناك الكثير من المباريات وربما لا يصدقني الناس إن قلت إنني أعتمد على جميع اللاعبين كثيراً. كل واحد منهم مستعد للعب والمساهمة بأقصى ما لديه. بالطبع هناك لاعبون مهمون جداً جداً بالنسبة لنا وسنرى إن كانوا يستطيعون اللعب كل 3 أو 4 أيام. بعد مواجهة ليدز الأسبوع الماضي قال لي الناس إنني متعب وكانت المباراة التالية متطلبة جداً. إن فزت بالمباراة السابقة يكون تعافيك الذهني أفضل وأسرع. إن كنت تعتقد بأنك مرهق وتقول إنك مرهق وإنك لا تستطيع فعل المزيد، لكنك تستطيع، تستطيع. إن كنت ترغب في شيء ما وذهنياً أنت في الوضع الصحيح تستطيع، الكائن البشري يمكن أن تكون لديه طاقة مذهلة لم يكن يعرف مسبقاً أنها لديه».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4re8z7mb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"