عادي

«يو بي اس» يعد بتحقيق شفاف في تعثر «كريديه سويس»

13:18 مساء
قراءة دقيقة واحدة
وعد رئيس مصرف «يو بي اس» السويسري، بإجراء «تحقيق 360 درجة» في قضية تعثر منافسه المحلي «كريديه سويس» قبل اندماجهما في مصرف ضخم جديد.
وحضت الحكومة السويسرية «يو بي اس» على شراء منافسه مقابل 3,25 مليار دولار بعد مخاوف بشأن وضعه المالي في أعقاب انهيار 3 مصارف أمريكية في آذار/مارس، إضافة إلى سلسلة فضائح لاحقت «كريديه سويس» في السنوات الأخيرة.
وقال سيرجيو إرموتي، الرئيس التنفيذي لـ«يو بي اس»، الذي عاد للعمل مع أكبر مصارف سويسرا الشهر الماضي من أجل تولي عملية الاندماج: «من الواضح تماماً أن هذا الوضع لم ينشأ في الأسابيع الستة الماضية، لكن في الأعوام الستة أو السبعة الماضية».
ونقلت وكالة الأنباء السويسرية «آي تي أس»، عن إرموتي قوله، خلال منتدى للإعلام السويسري في لوسيرن: إن «هذا التحقيق الشامل 360 درجة يجب أن يعود فترة طويلة إلى الوراء». وأضاف أن المراجعة الكاملة لأسباب المشاكل في «كريديه سويس» أمر مهم بسبب السرعة التي تم الاتفاق بها على شرائه. وقال: «الكثير من الأمور التي تحصل الآن كانت ستستغرق عاماً في ظروف عادية».
وهزت «كريديه سويس»، سلسلة من الفضائح في السنوات الأخيرة، بما في ذلك إفلاس شركة «غرينستيل» المالية البريطانية.
ووافق «يو بي اس» على شراء منافسه المحلي المتضرر «كريديه سويس» مدعوماً ببعض الضمانات الحكومية السويسرية الضخمة.
وقال إرموتي، إن عملية الاستحواذ ستنشئ مصرفاً خارقاً مسؤولاً عن استثمارات بقيمة 5 تريليونات دولار، ملمحاً إلى أن عملية الاندماج قد تكتمل بحلول نهاية أيار/مايو.
(أ ف ب)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mt347mbr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"