عادي

الأرجنتيني بوكيتينو مدرباً لـ«تشيلسي» الموسم المقبل

20:03 مساء
قراءة دقيقتين

لندن - (أ ف ب)

توصل الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدرب السابق لتوتنهام وباريس سان جرمان، إلى اتفاق مع تشيلسي لتولي تدريب الفريق الموسم المقبل، وفق ما ذكرت وسائل إعلام إنجليزية الأحد.

وأشارت هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» إلى أن بوكيتينو «سينضم إلى النادي هذا الصيف على أن يبقى فرانك لامبارد مدرباً مؤقتاً حتى نهاية الموسم».

لم يوقّع الأرجنتيني (51 عاماً) بعد رسمياً على العقد مع النادي اللندني، لكن إضفاء الطابع الرسمي على الاتفاق يجب أن يتم في الأيام المقبلة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام أخرى مثل موقع «ذي أثليتيك»، ليعود إلى الدوري الممتاز بعد أربع سنوات من إقالته في توتنهام.

يمر تشيلسي بموسم صعب، هو الأول تحت إشراف الملاك الجدد، ويحتل راهناً المركز الحادي عشر في الدوري برصيد 43 نقطة فقط حصدها من 35 مباراة قبل ثلاث مباريات من النهاية.

وسيكون بوكيتينو سادس مدرب دائم لتشيلسي خلال خمس سنوات. ولم يشرف على أي فريق منذ رحيله عن باريس سان جرمان الفرنسي في الصيف الماضي.

حقق مع توتنهام، الغريم اللندني لتشلسي، نتائج جيدة في الفترة التي قضاها مع سبيرز. إذ أنهى توتنهام في المراكز الأربعة الأولى أربع مرات من أصل خمسة مواسم مع الأرجنتيني، مقابل مرتين فقط في 24 موسماً قبل وصوله.

كما قاد الفريق إلى نهائي دوري أبطال أوروبا 2019 عندما خسر أمام ليفربول.

قاد بوكيتينو سان جرمان للفوز بلقب الدوري في موسمه الثاني، لكنه رحل بعد فشله في إحداث تأثير في دوري أبطال أوروبا.

حقق تشيلسي، بطل إنجلترا 2017، فوزاً واحداً في آخر 11 مباراة في جميع المسابقات، ومن المتوقع ألا يتأهل لأي مسابقة قارية الموسم المقبل.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4axv8j82

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"