عادي
خلال مؤتمر «ميا فاينانس للتكنولوجيا 2023»

«الإمارات للتنمية» يناقش مستقبل الخدمات المصرفية والمالية

11:15 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
دبي: «الخليج»
استعرض «مصرف الإمارات للتنمية» خلال مؤتمر «ميا فاينانس للتكنولوجيا المصرفية 2023»، تطورات الرقمنة والفرص والتوجهات الصاعدة في القطاع المالي بمشاركة نخبة من رواد القطاع وخبراء التكنولوجيا المالية في المنطقة.
وتضمّن المؤتمر سلسلة من الجلسات الحوارية التي تطرقت إلى عدد من المواضيع المحورية؛ بما في ذلك التغييرات والتوجهات التي ستطرحها التقنيات، التي ستسهّل على البنوك والمؤسسات المالية مواكبة المتطلّبات المستقبلية ومواجهة التحديات.
ويسعى مصرف الإمارات للتنمية إلى تمكين الشركات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات الكبيرة في 5 قطاعات ذات أولوية هي: الصناعة، والتكنولوجيا، والرعاية الصحية، والطاقة المتجددة، والأمن الغذائي، فيما يستهدف المصرف تقديم تمويلات بقيمة 30 مليار درهم لدعم 13,500 شركة ضمن القطاعات المذكورة بحلول عام 2026، ضمن استراتيجيته الخمسية الطموحة التي كشف عنها في إبريل 2021.
وقال أحمد محمد النقبي، الرئيس التنفيذي لـ«مصرف الإمارات للتنمية»: «إن المشاركة في مثل هذه الفعاليات تمكّننا من مواكبة التطورات التكنولوجية والاقتصادية المحلية والعالمية التي تسهم في تشكيل ملامح القطاع المصرفي والمالي».
وشارك كريشنا كومار ناير، رئيس العمليات المساندة في مصرف الإمارات للتنمية في الجلسة الختامية للقمة بإلقاء نظرة على مستقبل القطاع المصرفي ودور التكنولوجيا المالية، مؤكداً على أهمية تبني التحوّل الرقمي لتلبية الاحتياجات المتطورة للعملاء والأعمال، كما سلّط الضوء على ضرورة التعاون بين القطاع المصرفي وشركات التكنولوجيا المالية لضمان منظومة مالية آمنة وشاملة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4j8wyw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"