عادي

دوري السلة الأمريكي: إقالة مدرب صنز بعد الخروج من الأدوار الإقصائية

13:34 مساء
قراءة دقيقتين
لوس أنجليس - (أ ف ب)
أقيل مونتي وليامس، أفضل مدرب في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين الموسم الماضي، من منصبه مدرباً لفينيكس صنز بعد الخروج من الدور الثاني للأدوار الإقصائية للمنطقة الغربية على يد دنفر ناغتس، وفق ما أعلن النادي، السبت.
وحقق وليامس 194 انتصاراً و115 هزيمة مع صنز خلال أربعة مواسم، لكنه أقيل بعد يومين من خروجه في سلسلة نصف نهائي الغربية 4-2 أمام ناغتس.
وقال مدير عمليات كرة السلة في صنز جيمس جونز وفق ما نقل عنه حساب النادي على إنستغرام: «نشعر بالامتنان لكل ما أسهم به مونتي في مجتمع صنز».
وحقق ناغتس، فوزاً بنتيجة 125-100 في فينيكس في المباراة السادسة، والتي كان صنز بحاجة إلى الفوز بها لجر السلسلة إلى مواجهة سابعة في دنفر.
وأبرم مالك صنز الجديد مات إيشبيا، والذي اتخذ قرار إقالة وليامس وفق التقارير، صفقة ضخمة بعد توليه منصبه مباشرة، باستقدام كيفن دورانت من بروكلين نتس في اللحظات الأخيرة من فترة التبادل في شباط/فبراير الماضي. لكن إصابة في الكاحل سمحت لدورانت بخوض 8 مباريات فقط مع الفريق في الموسم المنتظم.
وليامس الذي لديه سجل تدريبي إجمالي 367-336 في خمسة مواسم مع نيو أورليانز بيليكانز وأربعة مع صنز، قاد فينيكس إلى نهائي عام 2021، حيث خسر أمام ميلووكي باكس، قبل أن يخرج من الدور الثاني للأدوار الإقصائية في الموسمين الماضي والحالي.
مع توقيع كل من دورانت وديفن بوكر على عقد طويل الأمد، سيكون صنز وجهة جذابة لأي مدرب.
وينضم وليامس (51 عاماً) إلى نيك نورس من تورونتو رابتورز ومايك بودينهولزر من باكس مدربين تمت إقالتهم هذا العام، بعد أن فازوا بجائزة أفضل مدرب في الدوري خلال المواسم الخمسة الماضية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr29brvv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"