عادي

نقطتان تفصلان مانشستر سيتي عن لقب «البريميرليغ»

21:49 مساء
قراءة دقيقتين

تابع مانشستر سيتي سلسلة انتصاراته ورفعها إلى 11 تواليا في الدوري الانكليزي الممتاز لكرة القدم اثر تغلبه على مضيفه إيفرتون بثلاثية نظيفة الأحد في المرحلة السادسة والثلاثين فأقترب أكثر فأكثر من لقبه الثالث توالياً والخامس في آخر ستة مواسم، ليصبح على بعد نقطتين أو فوز واحد من التتويج بلقب "البريميرليغ".

ورفع سيتي رصيده إلى 85 نقطة مقابل 81 لمطارده المباشر أرسنال الذي تعرض لخسارة تاريخية أمام ضيفه برايتون 0-3 وذلك على بعد مرحلتين من نهاية الموسم. ويملك مانشستر سيتي مباراة مؤجلة ضد برايتون.

وللمرة الثانية تواليا، قاد لاعب الوسط الألماني ايلكاي غوندوغان مانشستر سيتي الى الفوز، فبعد ثنائيته في مرمى ليدز الأسبوع الماضي، كرر السيناريو ذاته في مباراة إيفرتون في حين سجل المهاجم النروجي العملاق ارلينغ هالاند الهدف الاخر.

وعزز هالاند موقعه في صدارة لائحة الهدافين برصيد 36 هدفا.

ويستعد مانشستر سيتي لمواجهة ريال مدريد الاسباني في اياب نصف النهائي على ملعب الاتحاد الاربعاء المقبل بعد ان تعادل الفريقان 1-1 ذهابا.

وكان مانشستر سيتي بلغ نهائي كأس إنجلترا ايضاً حيث يلاقي جاره مانشستر يونايتد في 3 يونيو على ملعب ويمبلي وبالتالي يملك امكانية احراز ثلاثية نادرة لم يسبقه اليها في انكلترا سوى مانشستر يونايتد بالذات عام 1999.

واراح مدرب سيتي الإسباني بيب غوارديولا بعض لاعبيه الاساسيين ابرزهم صانع الالعاب البلجيكي كيفن دي بروين والجناح البرتغالي برناردو سيلفا وجاك غريليش واشرك بدلا منهم المهاجم الأرجنتيني خوليان الفاريس والجناح الجزائري رياض محرز وفيل فودن.

وصمد إيفرتون الذي يتهدده شبح الهبوط 37 دقيقة قبل ان تتلقى شباكه الهدف الاول عندما مرر محرز كرة عرضية متقنة داخل المنطقة سيطر عليها غوندوغان وغمزها بحركة فنية رائعة داخل الشباك.

وسرعان ما تحول غوندوغان من هداف الى صاحب التمريرة الحاسمة التي جاء منها الهدف الثاني لسيتي بواسطة هالاند الذي ارتقى لها برأسه فوق الجميع واودعها الشباك (39).

وفي الشوط الثاني اضاف غوندوغان الهدف الثالث لفريقه من ركلة حرة مباشرة سددها ماكرة في شباك الحارس الإنجليزي الدولي جوردان بيكفورد (51).

وفي مباراة ثانية، تغلب برنتفورد على جاره اللندني وست هام بهدفين نظيفين سجلهما الكاميروني براين مبومو (20) والكونغولي يوان ويسا (43).

وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء ليستر سيتي مع ليفربول.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8wr5ec

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"