عادي
بشرط أن يكون على رأس عمله

«أبوظبي للتقاعد»: 8 مدد خدمة يمكن للمؤمَّن عليه ضمّها

16:44 مساء
قراءة دقيقتين
صندوق أبوظبي للتقاعد

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

أكد صندوق أبوظبي للتقاعد، أن هناك 8 مدد خدمة سابقة، يمكن للمؤمَّن عليه ضمّها، بشرط أن يكون على رأس عمله، وأن الضمّ إجراء يمكّن المؤمَّن عليهم من الحصول على المنافع التأمينية عن كامل مدة خدمتهم.

وأشار إلى أن مدد الخدمة المسموح هي: الخدمة السابقة في الحكومة الاتحادية، والخدمة السابقة في القطاعين الحكومي والخاص في إمارة أبوظبي، وكذلك في القطاع الخاص خارج إمارة أبوظبي، والخدمة السابقة في الدوائر المحلية في إمارات الدولة بحسب الشروط المحددة بالقانون، والخدمة العسكرية في الدولة، والخدمة السابقة على الحصول على جنسية الدولة، والخدمة للمواطن خارج الدولة، بشرط أن يكون حصل على جنسية الدولة خلال الخدمة، وخدمة الطالب العسكري، بشرط الالتحاق بالقوات المسلحة بعدها.

وذكر الصندوق، أن شروط الموافقة على طلبات الضم: تقديم المؤمَّن عليه الطلب وهو على رأس عمله، إذ لا يجوز الضم بعد التقاعد. كما يجب ألا تكون مدة الخدمة المراد ضمّها، انتهت بالحرمان من المكافأة أو المعاش، وألا يكون صرف للمؤمَّن عليه عنها معاشاً تقاعدياً.

وشدد الصندوق، على أهمية ضمّ المؤمَّن عليهم، مُدد خدماتهم السابقة، عند التحاقهم بالعمل لدى جهة جديدة، لحفظ حقوقهم في الحصول على المنافع التأمينية المقررة لهم، بحسب قانون التقاعد، عن كامل مدة خدمتهم وكذلك لغايات استحقاق المعاش التقاعدي أو المكافأة.

وأكد أنه فيما يتعلق بالضم، أنه عند انتهاء خدمة المؤمَّن عليه ولم تصرف له مكافأة عن مدد خدماته السابقة، والتحق بجهة عمل جديدة تحت مظلة الصندوق، تضمّ مدة خدمته السابقة تلقائياً. وفي حال اختياره صرف مكافأة نهاية الخدمة، ثم التحق بعدها بجهة عمل جديدة يكون عليه تقيم طلب لضمّ خدماته السابقة، على أن تحسب كلفة الضمّ على أساس 26% من الراتب الخاضع للاستقطاع وقت تقديم الطلب. وضمّ مدة الخدمة السابقة يحفظ حقوقه، ويضمن حصوله على منافع تأمينية عن كامل مدة خدمته.

وبيّن الصندوق، أن حرص جهات العمل على تحديث بياناتها المسجلة لدى الصندوق، فور حدوث أي تعديل عليها، يضمن التواصل الفعّال، وإنجاز المعاملات بدون تأخير لحفظ حقوق المواطنين.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mskxmdpd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"