عادي

جامعتا القاهرة وجورجيا الأمريكية تتعاونان علمياً في الذكاء الاصطناعي

21:09 مساء
قراءة دقيقتين

القاهرة: «الخليج»

ناقشت جامعتا القاهرة المصرية، وجورجيا الأمريكية، إنشاء درجات علمية مزدوجة، وبرامج مشتركة بمرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، من خلال التعاون في جامعة القاهرة الدولية؛ لمواكبة الثورة الصناعية، وبما يلبي متطلبات جامعات الجيل الرابع، وخاصة في مجالات الروبوتات، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وتكنولوجيا الفضاء.

وقد التقى د.محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، د.ريتشارد فيليبد، عميد كلية جي ماك روبنسون للأعمال بجامعة جورجيا الأمريكية، والوفد المرافق له؛ لبحث تعزيز أوجه التعاون الأكاديمي والبحثي بين الجامعتين، في مختلف المجالات العلمية.

وشهد اللقاء، مناقشة فتح مجالات جديدة للتعاون، وإنشاء المزيد من الدرجات العلمية المزدوجة والبرامج المشتركة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا، في جامعة القاهرة الدولية التي سيتم افتتاحها قريباً، إلى جانب تطوير البرامج القائمة، وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

وأكد د.الخشت، خلال اللقاء، أن جامعة القاهرة تستهدف التخصصات البينية والمتكاملة والجديدة، التي تواكب الثورتين الصناعيتين الرابعة والخامسة، وتكنولوجيا العصر والذكاء الاصطناعي، ووظائف المستقبل وجامعات الجيل الرابع.

وأشار إلى افتتاح أول كلية لعلوم النانو تكنولوجي للدراسات العليا في مصر والشرق الأوسط، والبدء في إنشاء العديد من الكليات الجديدة بجامعة القاهرة الدولية، منها كلية الطاقة والطاقة المتجددة، وكلية الروبوتات وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وكلية تكنولوجيا وعلوم الفضاء.

وأشاد وفد جامعة جورجيا بقدرة جامعة القاهرة في التعامل مع الأعداد الكبيرة من الطلاب، فيما يتعلق بالجوانب العلمية والبحثية بدرجة عالية من الكفاءة والجودة، مؤكداً متابعته لأنشطة إدارة الجامعة، من خلال موقعها على شبكة الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

وحرص وفد جامعة جورجيا على إهداء د.الخشت مجموعة من المؤلفات والكتب الأمريكية المهمة الصادرة عن الجامعة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kj94f2t

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"