عادي
ضبط لمخالفته قانون دخول وإقامة الأجانب

حصل على عرض عمل فألغت المحكمة قرار إبعاده

00:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
محكمة

أبوظبي: آية الديب

قضت محكمة استئناف أبوظبي بإلغاء تدبير الإبعاد بحق آسيوي اتهم ببقائه في الدولة بصورة غير مشروعة بعد انتهاء تصريح إقامته، وذلك بعدما طالب بإلغاء إبعاده استناداً إلى أنه حصل على عرض عمل، وسيتمكن من تعديل وضعه.

وتعود التفاصيل إلى ضبط الشرطة للآسيوي، وبعد الاستعلام عن بياناته بأنظمة الجنسية والإقامة، تبيّن أنه مخالف لقانون دخول وإقامة الأجانب بأن انتهى تصريح إقامته ولم يغادر الدولة.

وعليه أسندت النيابة العامة للآسيوي تهمة بقائه في الدولة بصورة غير مشروعة بعد انتهاء تصريح إقامته، بأن لم يبادر بالتجديد أو مغادرة الدولة، وتخلف عن سداد الغرامة، وبسؤال المحكمة للمتهم عما أسند إليه اعترف، وقضت محكمة أول درجة حضورياً بإدانة الآسيوي، ومعاقبة بغرامة ألف درهم، وإبعاده خارج الدولة، وإلزامه بالرسوم الجزائية.

واستأنف الآسيوي الحكم، وطالب محاميه - على العبادي – بإلغاء تدبير الإبعاد بحق موكله، وقضت محكمة الاستئناف غيابياً برفض الاستئناف، وتأييد حكم محكمة أول درجة فعارض على الحكم، وطلب في معارضته بإلغاء تدبير الإبعاد بحق الآسيوي، استناداً إلى أنه حصل على عقد عمل جديد بالدولة.

أما محكمة الاستئناف، فأشارت إلى أن الحكم أصاب حينما دان الآسيوي، بينما ارتأت إلغاء تدبير الإبعاد بحقه، حتى يستطيع تعديل وضعه، ومن ثم قضت بتعديل الحكم المستأنف بإلغاء الإبعاد، وتأييده فيما قضى به من غرامة، وألزمت الآسيوي بالرسوم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/wne6x22f

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"