عادي

ديوكوفيتش: هؤلاء الثلاثة هم سر قوتي

13:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
روما - رويترز
أكد نوفاك ديوكوفيتش أن التنافس مع روجر فيدرر ورافائيل نادال وآندي موراي، ساعده على تطوير مستواه وأن يصبح أفضل خلال المواجهات المختلفة والصعبة، بعدما شق المصنف الأول عالمياً طريقه نحو دور الـ16 في بطولة إيطاليا المفتوحة للتنس.
وكان اللاعب الصربي البالغ عمره 35 عاماً، متقدماً بمجموعة وشوط كسر الإرسال في المجموعة الثانية خلال مواجهة جريجور ديميتروف الأحد، قبل أن يضطر لخوض مجموعة فاصلة وينجح في رفع مستواه مجدداً، ويخرج فائزاً 6-3 و4-6 و6-1 بعد أكثر من ساعتين من اللعب.
وقال ديوكوفيتش: «لحسن حظي أنه خلال مسيرتي، نجحت في تحقيق انتصارات بعدد أكبر من الهزائم أثناء مواجهة ظروف صعبة.. على مدار سنوات، كنت كلما اقتربت من الوصول إلى النهائي أو الفوز بلقب بطولة كبرى، لا يحدث ذلك، لذا تعلمت كثيراً».
وتابع اللاعب الصربي، «أصبحت أقوى بسبب التنافس القوي خاصة مع فيدرر ونادال وموراي».
واشتهر ديوكوفيتش وفيدرر ونادال وموراي باسم «الأربعة الكبار»، حيث حصلوا معاً على 67 لقباً في البطولات الأربع الكبرى وسط سيطرة تامة منهم على الألقاب، وشهدت تلك الحقبة مواجهات لا تنسى في آخر عقدين.
وسيلعب ديوكوفيتش، الذي يتطلع لتحقيق رقم قياسي، وحصد لقبه 23 في البطولات الأربع الكبرى، عندما يلعب في بطولة فرنسا المفتوحة هذا الشهر، أمام البريطاني كاميرون نوري الثلاثاء على بطاقة الظهور في دور الثمانية في روما.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4php3srt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"