عادي

عجمان تحتضن 8000 منشأة في قطاع الأغذية بزيادة 10%

18:53 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من اجتماع غرفة عجمان مع مجموعة عمل الأغذية
عجمان: «الخليج»
نظمت غرفة عجمان اجتماعاً مشتركاً لمجموعة عمل الأغذية في الإمارة، بهدف مناقشة مستجدات قطاع الأغذية وسبل تنميته واستدامته.
وتسعى مجموعة عمل الأغذية إلى تذليل أي تحديات ومعوقات تواجه المنشآت العاملة في هذا القطاع الحيوي، والذي وصلت أعداد منشآته في عجمان خلال العام 2022 إلى أكثر من 8000 منشأة، مقارنة بـ 7345 منشأة خلال العام 2021، وبنسبة نمو بلغت 9.6%.
شارك في أعمال الاجتماع دائرة التنمية الاقتصادية ودائرة البلدية والتخطيط ودائرة الميناء والجمارك في عجمان، وأصحاب الأعمال ومسؤولو مجموعة من شركات ومصانع الأغذية العاملة في الإمارة.
ترأس أعمال الاجتماع ناصر الظفري، المدير التنفيذي لقطاع دعم الأعضاء والابتكار، بحضور الشيخ عبدالعزيز بن حمدان النعيمي، مدير قسم تنمية الصادرات والاستثمار في دائرة التنمية الاقتصادية، وشيخة الحمادي، مدير قسم التجارة الغذائية بالندب في دائرة البلدية والتخطيط.
في مستهل الاجتماع رحب ناصر الظفري بالحضور، وأثنى على جهود مجموعة عمل الأغذية وحرصها على المشاركة في الاجتماع، بهدف تبادل الأفكار والمقترحات المبتكرة لنمو استثمارات القطاع، ودعم سهولة ممارسة الأعمال، والمساهمة في توفير خدمات ومبادرات استشرافية تتواءم مع النمو المتزايد لقطاع الأغذية والمشروبات في الإمارة، موضحاً أن غرفة عجمان بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من الجهات الحكومية ومنشآت القطاع الخاص تحرص على مواكبة مستهدفات دولة الإمارات الاستراتيجية للأمن الغذائي 2051.
هذا وناقش الحضور فرص زيادة معدلات التصدير وإعادة التصدير للمنشآت العاملة في قطاع الأغذية، وأهمية تنويع الخدمات اللوجستية لتنمية أعمال القطاع، كما اطلع الحضور على آليات الاستفادة من منصة «فرص» التي توفرها غرفة عجمان لأعضائها من المنشآت، والهادفة إلى تنمية الصادرات من المنتجات المحلية، واكتشاف فرص التصدير في كافة دول العالم، عبر إتاحة البيانات والمعلومات الشاملة حول الصادرات والواردات بين دولة الإمارات ودول العالم.
وتناولت أعمال الاجتماع الدور الحيوي للمعارض الداخلية والخارجية المتخصصة في قطاع الأغذية، وضرورة تنويع المشاركات الخارجية، ودعم غرفة عجمان لأعضائها من المنشآت للمشاركة في المعارض والمؤتمرات الدولية والمحلية لفتح أسواق جديدة لمنتجات الإمارة وتوطيد العلاقات والشراكات بين أصحاب الأعمال مع نظرائهم من خارج الدولة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ewznatx

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"