عادي

مصر تحتفى باليوم العالمي للتمريض

21:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة

القاهرة: «الخليج»

احتفت وزارة الصحة المصرية، باليوم العالمي للتمريض، ووجه د. خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، رسالة شكر وتقدير لجميع أعضاء هيئة التمريض، على كل ما يبذلونه من جهد لتقديم الخدمات الصحية على أعلى مستوى من الجودة ودورهم الإنساني، الذي يؤدونه في مراحل العلاج المختلفة، وذلك خلال احتفالية نظمتها النقابة العامة للتمريض.

وأوضح د. حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير استعرض عمليات التطوير التي يشهدها ملف التمريض داخل المنظومة الصحية في مصر، مؤكداً أن هناك تكليفات رئاسية بإعادة النظر ومراجعة الأوضاع المادية للفرق الطبية، ومن ضمنها فرق التمريض، وهو ما يتم دراسته حالياً لوضع مقابل مادي يلائم الجهد المبذول من الفرق الطبية، فضلاً عن الدعم والتقدير المعنوي لهم.

وأوضح أن الوزير لفت إلى إضافة تخصصات جديدة للتمريض خلال الفترة الأخيرة، كما تم تشكيل مجموعة عمل لتحديث ومراجعة مناهج الطلاب بمدارس التمريض، مشيراً إلى إضافة 20 ألف عضو تمريض سنواً للمنظومة الصحية من خلال تلك المنشآت التعليمية، بالإضافة إلى خريجي كليات ومعاهد التمريض بالجامعات المصرية.

وأشارت د. نعيمة القصير، ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، إلى وضع برامج استراتيجية واضحة للنهوض بالخدمات التمريضية، منوهة بحرص المنظمة على التعاون مع مصر من أجل الاستثمار في تحسين وضع التمريض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5xv9m9th

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"