عادي

«موكا» يقطع الاتصالات بولاية راخين في ميانمار

10:33 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
كيوكتاو - رويترز
قالت جماعة عرقية مسلحة كبيرة، وعامل إغاثة، الاثنين، إن واحدة من أقوى العواصف التي اجتاحت ميانمار في السنوات الأخيرة عطّلت الاتصالات في ولاية راخين الفقيرة، ما جعل من الصعب التأكد من حجم الأضرار.
واجتاح الإعصار موكا الساحل الغربي لميانمار قادماً من خليج البنغال، بعد ظهر الأحد، وبقي بعيداً إلى حد كبير عن أكثر من مليون لاجئ في مخيمات هزيلة في بنغلاديش المجاورة، لكنه غمر مدينة سيتوي عاصمة راخين، وأسقط واحداً، على الأقل، من أبراج الاتصالات.
وفشلت محاولات مراسلين من رويترز للاتصال مع 11 هاتفاً في المنطقة، وقال ما لا يقل عن عشرة أشخاص آخرين إنهم لم يتمكنوا من الاتصال بأفراد من عائلاتهم في سيتوي.
وتم إجلاء نحو 400 ألف في ميانمار وبنغلاديش قبل وصول الإعصار موكا إلى اليابسة، حيث سارعت السلطات ووكالات الإغاثة لتجنب وقوع خسائر فادحة.
وقال خين ثو خا المتحدث باسم جماعة جيش أراكان التي تسيطر على مساحات شاسعة من راخين: «كل الاتصالات لا تزال مقطوعة والناس تقطعت بهم السبل لأن كل الأسطح سقطت».
وذكر بنيامين سمول، وهو مستشار لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أن من الصعب معرفة حجم الأضرار بسبب انقطاع الاتصالات في راخين.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3x262pbm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"