عادي
استقرار الدخل عند 1.9 مليار.. والتوزيعات المرحلية 0.65 فلس للسهم

11.6 مليار درهم صافي دخل «طاقة» بدعم الاستحواذ على حصة في «أدنوك للغاز»

09:22 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
أبوظبي: «الخليج»

حققت مجموعة «طاقة» المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، إيرادات بقيمة 13.1 مليار درهم في الربع الأول، بزيادة 6% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. وكانت هذه الزيادة مدفوعة بشكل أساسي بارتفاع تعرفة التوريد بالجملة والتعرفة المتعلقة باستخدام شبكة النقل ضمن قطاع النقل والتوزيع.
وبلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 5.3 مليار درهم بانخفاض 5%. وبلغ صافي الدخل (حصة طاقة) 11.6 مليار درهم، بزيادة 9.6 مليار درهم، ونتجت هذه الزيادة بشكل أساسي عن المكاسب المتحققة لمرة واحدة نتيجة للاستحواذ على حصة %5% من أسهم «أدنوك للغاز»، والتي قابلها جزئياً احتساب ضرائب مؤجلة لمرة واحدة بقيمة 1.2 مليار درهم تتعلق بضريبة الدخل على الشركات من 01 يناير 2024.
وبلغ صافي الدخل من دون احتساب هذه البنود المسجلة لمرة واحدة 1.9 مليار درهم، مقارب لنفس الفترة من العام الماضي.
وبلغت قيمة الإنفاق الراسمالي 1.1 مليار درهم، بارتفاع 26% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي. فيما سجلت التدفقات النقدية الحرّة 4.3 مليار درهم بارتفاع 31% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي بالرغم من ارتفاع النفقات الراسمالية.
وبلغ إجمالي الدين 59.8 مليار درهم، منخفضاً من 61.7 مليار درهم في نهاية العام الماضي، 2022 مما ساهم في مواصلة التحسن في مقاييس الائتمان للمجموعة.
ووافق مجلس إدارة «طاقة» على النتائج المالية وأعلن عن الدفعة الأولى من الأرباح حسب السياسة الجديدة للشركة لتوزيع النقدية المرحلية بقيمة 0.65 فلس للسهم بإجمالي 731 مليون درهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5x9nbnaf

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"