عادي

الحملة الوطنية للكشف عن ارتفاع الضغط تستهدف 50 ألف فرد

20:07 مساء
قراءة دقيقتين
جانب من حفل إطلاق الحملة

دبي: «الخليج»

أطلقت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، الحملة الوطنية للكشف المبكر عن ارتفاع ضغط الدم، بالتعاون مع الجمعية العالمية لارتفاع ضغط الدم والشركة الراعية للحملة، وتستهدف الحملة هذا العام، إجراء الفحص على 50 ألفاً من السكان البالغين، في أماكن مختلفة على مستوى الدولة خلال شهري مايو ويونيو، وذلك بالتعاون مع المؤسسات الصحية الحكومية والخاصة، والجامعات وصيدليات لايف، وجمعية الإمارات للقلب، وشركة «سيرفيه» وشركة أومرون.

وشهد حفل إطلاق الحملة في دبي، الدكتور حسين عبدالرحمن الرند الوكيل المساعد لقطاع الصحة العامة في الوزارة، والدكتورة بثينة بن بليلة رئيس قسم الأمراض غير السارية والصحة النفسية في الوزارة، وممثلون من الجهات الصحية الحكومية والخاصة والجامعات.

وقال الدكتور حسين الرند: «إن إطلاق الحملة يأتي في إطار الخطة الوطنية لمكافحة الأمراض غير السارية؛ لتعزيز الوقاية والسيطرة على المرض وفق أفضل الممارسات العالمية والأدلة المبنية على الأبحاث العلمية والبراهين».

وأشار إلى أن الإمارات من الدول الرائدة في إطلاق البرامج والمبادرات لخفض معدل المرض؛ حيث تم إدراج ارتفاع ضغط الدم ضمن المؤشرات الصحية الاستراتيجية، وهو خفض معدل ارتفاع ضغط الدم بالدولة بنسبة 30% بحلول عام 2030، وذلك بهدف تحسين جودة الحياة للأفراد والوصول إلى مجتمع صحي.

ومن جانبها أوضحت الدكتورة بثينة بن بليلة، أن إطلاق الحملة يستهدف رفع مستوى الصحة العامة وتعزيز وقايته والتزامه الصحي، مضيفة أن الحملة ستعمل على توفير خدمات فحص ضغط الدم المجانية، ليتم من خلالها جمع المعلومات الديموغرافية والسريرية الأساسية، إضافة إلى قياسات ضغط الدم من قبل التمريض والمتطوعين المدربين وسلسة صيدليات بالدولة.

وفي الختام شجع الدكتور الرند الحضور والشركاء الاستراتيجيين وأفراد المجتمع على المشاركة في الحملة تحت شعار «لا تنتظر.. شارك وانتبه.. افحص ضغطك بانتظام وعش حياتك باطمئنان».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yywvpw58

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"