عادي
احتفالات اليوبيل الفضي بالبدء في أعمال التحكيم

«جائزة الشيخة لطيفة» تستعدّ لاختتام الموسم الخامس والعشرين

13:32 مساء
قراءة دقيقتين
دبي:«الخليج»
في إطار توجيهات سموّ الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، قرينة سموّ الشيخ محمد بن حمد الشرقي، ولي عهد الفجيرة، راعية «جائزة الشيخة لطيفة بنت محمد لإبداعات الطفولة» المنبثقة من «جمعية النهضة النسائية» بدبي، باختتام الموسم 25 للجائزة والاحتفال باليوبيل الذهبي، بدأت يوم الإثنين، أعمال لجان التحكيم.
وقال أمينة الدبوس السويدي، المديرة التنفيذية للجائزة: تحرص الجائزة، وعلى مدى ربع قرن، في خدمة إبداعات الطفولة، على ترسيخ قيم الإبداع لدى الطفولة والشباب، وصقل خبراتهم وقدراتهم، للارتقاء بالمبادرات والأفكار والرؤى، وإطلاق إمكانات الأطفال وإبداعاتهم، محلياً وخليجياً وعربياً.
وعبر احتفالات الجائزة هذا العام، باليوبيل الفضي، بدأت اليوم تحكيم الأعمال المشاركة في الجائزة للدورة 25 وبدأت في «حفظ وتجويد القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة»، التي تتم وفق أعمال المشاركين، عبر اشتراطات ومعايير دقيقة. وتحرص الجائزة على تنفيذ التحكيم بشفافية وعدالة ودقة، وبالفعل انطلقت أعمال التحكيم، بمقر الجمعية بدبي، بحضور لجان التحكيم وإدارة الجائزة. وسوف نواصل أعمال لجان التحكيم، لتكملة حلقات محاور الجائزة في تحكيم الإبداع الأدبي والخطابة والشعر والمناظرة الثقافية. وتحكيم الإبداع الفني الذي يشمل الرسم والتصوير الفوتوغرافي والتشكيل والنحت، وتحكيم الإبداع العلمي والإبداع البرمجي الإلكتروني؛ هذه المجالات كلها سيكون التحكيم خلال مايو ويونيو 2023.
واختتمت أمينة الدبوس، قائلة: إن برامج الجائزة ومبادرات، تثري إمكانيات الطفولة والشباب وقدراتهم. ولا شك أن حصاد 25 عاماً في خدمة الطفولة وإبداعاتها، زاخرة بدرر الأعمال وجليلها. ولذلك نتطلع إلى المزيد من التلاحم الأسري والتربوي، لتحقيق المزيد من النجاحات لخدمة الطفولة حصاد الاستدامة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kvxxv52

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"