عادي

سبب غريب لرفض تيفيز تعلم اللغة الإنجليزية

12:17 مساء
قراءة دقيقتين
متابعة: ضمياء فالح
كشف النجم الأرجنتيني السابق كارلوس تيفيز (39 عاماً) الملقب بـ«الأباتشي» عن سبب رفضه تعلم اللغة الإنجليزية رغم لعبه 7 سنوات في الدوري الإنجليزي الممتاز من ويست هام إلى مانشستر يونايتد ثم مانشستر سيتي.
وقال تيفيز إنه قرر منذ البداية أن يكون الحوار معه بالإسبانية، وأضاف مهاجم بوكا جونيورز السابق: «كانت عندي مشكلة ثقافية مع الإنجليزية، لم أرغب في تعلم اللغة. أردت أن يتعلموا هم اللغة الإسبانية. لدي عم كان يلعب في ريفر بليت وهو المشجع الوحيد لريفر بليت في العائلة. كان يلعب في رديف ريفر وكان يقترب من شق الطريق للفريق الأول لكن تم استدعاؤه للمشاركة في حرب فولكلاندز».
وتابع تيفيز في المقابلة الإذاعية: «عانى عمي بعد عودته من الحرب وأدمن شرب الكحول وتأثرت كثيراً بحاله لأنه كان مقرباً جداً مني لذا عندما ذهبت لإنجلترا قلت في نفسي هذه رحلة عمل ولن أندمج ثقافياً معهم، لكل شيء سبب. القليل من الناس يعرفون هذه القصة لكنني أخبركم بها الآن، تريد التحدث معي إذن تعلم الإسبانية لأنني لن أتعلم الإنجليزية».
حاول الأرجنتيني بابلو زاباليتا حث مواطنه وزميله في سيتي على تعلم اللغة من أجل مصلحة الفريق وقال زاباليتا مرة في 2009 إنه أتقن الإنجليزية في 14 شهراً تقريباً بعد وصوله لإنجلترا، وأضاف: «كارلوس يحاول أحياناً التحدث بالإنجليزية. قلت له أنه بحاجة لأخذ الدروس عندي. أنا لم أكن أعرف أي كلمة باللغة من قبل لكن تعلمتها في إنجلترا بمعدل حصة واحدة أسبوعياً. تعلم اللغة مهم كي نستطيع التحدث مع الزملاء والمدربين وربما للعيش في إنجلترا مستقبلاً».
عزوف تيفيز عن تعلم اللغة كان أحد أسباب انتقاده في فترته بمانشستر يونايتد، إذ أفلت مرة من عقوبة مخالفة مرورية في سبتمبر 2011 لأنه لم يتمكن من قراءة الإنذار الذي تم إرساله لمنزله.
وعبر تيفيز، الذي شغل منصب رئيس نادي روزاريو سنترال المحلي حتى أواخر العام الماضي، بصراحة عن مشاعره تجاه مدينة مانشستر في مقابلة مع أوبرا الأرجنتين، سوزانا خيمينز، عندما تداولا الحديث عن شراء عارضة أزياء أرجنتينية مشهورة منزلاً في منتجع ماربيللا الإسباني المشمس. وضحك تيفيز وقال: «نعم، ماربيللا تختلف عن مدينة مانشستر. يمكنني أنا أيضاً شراء منزل عطلات في ماربيللا لكن لن أعود لمانشستر سواء في عطلة أو سواها».
وعند سؤاله إن كان هذا الرفض بسبب الطقس أجاب:«الطقس وكل شيء، لا يوجد فيها شيء. على سبيل المثال، في ماربيللا يمكن شراء منزل على شاطئ البحر وبسعر مناسب بينما في مانشستر السعر يصل إلى 6 أو 7 ملايين استرليني، إيجار منزل أفضل من شرائه هناك».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5828ryff

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"