عادي
استعرض مع رئيسة وزراء إيطاليا هاتفياً مجالات التعاون

محمد بن زايد يتلقى دعوة خادم الحرمين للمشاركة في القمة العربية

00:01 صباحا
قراءة دقيقتين
1
محمد بن زايد وخادم الحرمين الشريفين في لقاء سابق (أرشيفية)

تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، رسالة خطية من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة، تضمنت دعوة سموه للمشاركة في الدورة العادية الثانية والثلاثين لاجتماع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة الذي يُعقد في جدة يوم الجمعة المقبل.

تسلّم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير ديوان الرئاسة، الدعوة نيابةً عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، أثناء استقبال سموه، اليوم في أبوظبي، تركي بن عبدالله الدخيل سفير المملكة العربية السعودية الشقيقة لدى الدولة.
وبحث سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، مع تركي بن عبدالله الدخيل، العلاقات الأخوية الراسخة بين دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، وآفاق تطويرها وتعزيزها بما يحقق التقدم والازدهار للبلدين والشعبين الشقيقين، وحضر اللقاء سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية.
من جهة أخرى، تلقى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، أمس الاثنين، اتصالاً هاتفياً من جورجا ميلوني رئيسة وزراء الجمهورية الإيطالية الصديقة.
واستعرض الجانبان خلال الاتصال الهاتفي، مجالات التعاون الاقتصادي والتنموي بين دولة الإمارات والجمهورية الإيطالية وفرصه، والعمل المشترك لتحقيق أهداف الشراكة الاستراتيجية بين البلدين الصديقين، إضافة إلى التنسيق في مجال العمل المناخي، في ضوء استضافة دولة الإمارات لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ «كوب 28» نهاية العام الحالي.
كما تطرق صاحب السمو رئيس الدولة ورئيسة الوزراء الإيطالية، خلال الاتصال، إلى عدد من المستجدات والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، وأهمية العمل على تعزيز أسباب السلام والاستقرار والتعاون وتسوية النزاعات بالطرق السلمية في المنطقة والعالم. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/52y853ab

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"