عادي

منشأة «هورايزون» في الفجيرة تعيد تدوير 1000 طن بلاستيك مستعمل شهرياً

19:30 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

حصلت شركة «هورايزون تكنولوجيز»، العضو في منصة ريباوند لتداول البلاستيك المعاد تدويره «ريباوند بلاستيك إكستشنج»، وهي منصة رقمية عالمية لتداول البلاستيك المعاد تدويره بين الشركات، على شهادة مطابقة المنتج من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات لمنتجاتها الملامسة للأغذية، والتي يتم تصنيعها من حبيبات «البولي إيثيلين تيريفثاليت» المعاد تدويرها.

تتم إعادة تدوير ما يصل إلى 900 - 1000 طن من العبوات البلاستيكية المستعملة شهرياً في منشأة الفجيرة التابعة لشركة هورايزون تكنولوجيز، وهو ما يمثل 10٪ إلى 12٪ من جميع العبوات المصنوعة من حبيبات «البولي إيثيلين تيريفثاليت» والمستخدمة في دولة الإمارات.

وقالت مريم المنصوري، المدير العام لشركة ريباوند المحدودة: «يؤكد حصول شركة هورايزون تكنولوجيز على شهادة مطابقة المنتج من وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في دولة الإمارات، أن حبيبات «البولي إيثيلين تيريفثاليت» المعاد تدويرها التي تنتجها الشركة تلبي أعلى معايير ومتطلبات السلامة والجودة لاستخدامها في تغليف المواد الغذائية والاستخدامات الأخرى، باعتبارها أول منشأة تحصل على شهادة المطابقة هذه بعد القرار الذي أعلنته الوزارة في وقت سابق من هذا العام بتنظيم تصنيع وتجارة عبوات المياه البلاستيكية المعاد تدويرها. ويعكس هذا الإنجاز المهم التزام الشركة بتعزيز ممارسات الاستدامة والابتكار في صناعة البلاستيك، كما أنه يشكل خطوة مهمة نحو دفع عجلة الاقتصاد الدائري في دولة الإمارات من خلال التشجيع على الحد من النفايات البلاستيكية وتوفير منتجات جديدة من المواد المعاد تدويرها».

وقدّمت هورايزون تكنولوجيز في إطار عملية نيل شهادة المطابقة وثائق تثبت اعتمادها لنظام جودة فعّال وممارسات تصنيع متقدمة للمواد التي تلامس الطعام. وشملت العملية أيضاً تقديم تقرير من مختبر معتمد في دولة الإمارات العربية المتحدة يشهد على أن المنتج المعاد تدويره قد اجتاز اختبارات ومقاييس السلامة، إضافة إلى امتثال المياه المعبأة لمتطلبات الصحة والسلامة، بما في ذلك اختبارات المواد المستخدمة في التعبئة والتغليف وفقاً للوائح الفنية المعمول بها في دولة الإمارات، هذا بالإضافة إلى تقرير خاص بتقييم المخاطر لضمان جودة وسلامة المواد الخام المعاد تدويرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7wjraj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"