عادي

آسيوي يروج مخدرات عبر «واتس أب»

00:57 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

دبي: محمد ياسين

اشترك مقيم آسيوي مع عصابة في موطنه لترويج المخدرات عبر تطبيق «واتس أب»، وأقدم على فتح حسابات مصرفية في بنوك عدة، من أجل تحصيل قيمة المواد المخدرة، فدانته محكمة الجنايات بدبي، وقضت بسجنه حضورياً، والثاني غيابياً 3 سنوات، وتغريم كل منهما 100 ألف درهم، ومصادرة 891 ألف درهم من حساب المقيم الآسيوي، وإبعاده عن الدولة، عقب قضاء محكوميته.

وحسب ملف القضية، فقد دارت أحداثها العام الماضي، حين وردت معلومات موثقة المصدر إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، تفيد بأن المتهم أحد أعضاء عصابة تعمل في مجال تهريب وتجارة المخدرات وتحصيل الأموال الناتجة عن الترويج لها، وبيعها عبر تطبيق «واتس أب».

وأفاد شرطي في التحقيقات، أنه تلقى عرضاً لشراء المخدرات من رقم هاتف بدولة آسيوية، وطلب صاحب الرقم إيداع قيمة المواد المخدرة في رقم حساب محلي، حيث تم الكشف عن صاحب رقم الحساب والتعميم عليه.

وتابع الشرطي: أظهرت عمليات البحث والتحري أن المتهم يعمل فنياً بسيطاً، وأنه تلقى أكثر من 800 تحويل في الفترة ما بين شهر يناير/كانون الثاني إلى فبراير/شباط من العام الماضي، وأن الحساب به 891 ألف درهم، وأغلب تلك الأموال تم إيداعها بواسطة الإيداع النقدي بواسطة ماكينة الصراف الآلي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/fpjjr27z

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"