عادي

«ديوا» تناقش تعزيز التعاون مع «هواوي»

23:59 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»
استقبل سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، ستيفن يي، رئيس شركة هواوي في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى، على رأس وفد رفيع المستوى من الشركة، في زيارة هدفت إلى تعزيز العلاقة الاستراتيجية بين الهيئة وشركة «هواوي العالمية».

حضر اللقاء المهندس مروان بن حيدر، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الابتكار والمستقبل في الهيئة، ومحمد بن سليمان، الرئيس التنفيذي لشركة مركز البيانات للحلول المتكاملة (مورو)، وراشد الأحمدي، الرئيس التنفيذي للعمليات لشركة «إنفرا إكس».

يهدف التعاون بين الطرفين إلى تطوير تقنيات وحلول جديدة لتعزيز الكفاءة والاستدامة في قطاعات الكهرباء والمياه، وتحسين تجربة المستخدمين وتوفير خدمات أكثر كفاءة وأماناً واستدامةً. وتتضمن شراكة الهيئة و«هواوي» كذلك العديد من المشاريع المستقبلية الأخرى كإدارة البيانات الضخمة، وأمن محيط البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وأمن المعلومات، والذكاء الاصطناعي وغيرها، كما جرى تأسيس فريق عمل مشترك لإطلاق برامج تجريبية تستخدم أحدث التقنيات لتطوير مبادرات جديدة، تشمل مشاريع البحث والتطوير وخدمات جديدة للمتعاملين، إضافة إلى مبادرات حيوية قابلة للتطبيق الفوري.

وخلال اللقاء استعرض الطاير خطط الهيئة التي تتماشى مع الاستراتيجيات والخطط الحكومية الواعدة بما فيها استراتيجية الإمارات للذكاء الاصطناعي 2031 التي تهدف إلى تطوير منظومة متكاملة توظف الذكاء الاصطناعي في المجالات الحيوية للدولة واستراتيجية الإمارات للثورة الصناعية الرابعة التي تهدف إلى تعزيز مكانة دولة الإمارات كمركز عالمي للثورة الصناعية الرابعة.

من جانبه، قال ستيفن يي: «تأخذ هيئة كهرباء ومياه دبي على عاتقها دفع الجهود الرامية لتحقيق اثنتين من أبرز أولويات دولة الإمارات والمتمثلة في التحول الرقمي والاستدامة، إن استثمار الشركة في البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات المدعومة بالطاقة المتجددة يرسّخ دورها الريادي في دعم رحلة التحول الرقمي في الدولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3xpzruht

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"