عادي

«رواد» تكرّم خريجي النسخة الأولى من برنامج سفراء الريادة في الشارقة

19:32 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»

كرّمت مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية، «رُوّاد»، خريجي النسخة الأولى من «سفراء الريادة»، برنامج الإرشاد الريادي لموظفي حكومة الشارقة، والبالغ عددهم 12 موظفاً وموظفة، من أربع جهات حكومية، هي دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، ودائرة التخطيط والمساحة بالشارقة، وبلدية الشارقة، ومؤسسة «رُوّاد»، والذين أصبحوا مؤهلين لتقديم الإرشاد الريادي ونشر فكر وثقافة ريادة الأعمال.

وأقيم حفل تكريم الدفعة الأولى من خريجي البرنامج في مقر دائرة التنمية الاقتصادية بالشارقة، بحضور سلطان عبد الله بن هده السويدي، رئيس الدائرة، وحمد علي عبد الله المحمود، مدير مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رُوّاد»، وعدد من مسؤولي الإدارات في المؤسسة.

وعبّر السويدي عن فخره بهذه الكوكبة الأولى من الخريجين والخريجات من أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة، الذين اكتسبوا العلم والمعرفة اللازمين لتقديم الإرشاد الريادي، بما يتيح لهم توظيف خبراتهم ومهاراتهم لتعزيز جاذبية ريادة الأعمال في إمارة الشارقة، ودولة الإمارات، وتشجيع المزيد من المواطنين والمواطنات على دخول قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وإطلاق المشاريع الريادية المبتكرة.

من ناحيته، هنأ المحمود موظفي وموظفات حكومة الشارقة المشاركين في البرنامج الأول من نوعه بالمنطقة لإعداد الكفاءات الحكومية المتخصصة بالإرشاد الريادي، وأشار إلى أن الورش التأهيلية التي تضمنها البرنامج الذي أقيم وفق مناهج كلية لندن للاقتصاد «LSE» في ريادة الأعمال، أسهم في تخريج مجموعة من المرشدين المبدعين الذين سيعملون على غرس وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر في المجتمع.

وأكد مدير مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية «رُوّاد»، أن المؤسسة حريصة على تقديم كل سبل الدعم الممكنة، من خلال التدريب والتأهيل لإعداد جيل جديد من الكفاءات البشرية المواطنة التي تتبنى قطاع ريادة الأعمال، وتعمل على تحويل الأفكار والخطط إلى مشاريع تسهم في نمو الاقتصاد الوطني، وتحقق في الوقت ذاته التنوع الإيجابي والمتكامل في القطاعات التي تعود بالنفع والفائدة على دولة الإمارات.

وقام السويدي والمحمود بتكريم الخريجين والخريجات وتوزيع الشهادات عليهم، حيث حصل كل مشارك على شهادة معتمدة من مركز LSE Generate لريادة الأعمال التابع لكلية لندن للاقتصاد، بعد اجتيازه المعايير اللازمة للتخرّج، ليكون بذلك مؤهلاً لتقديم خدمات الإرشاد الريادي في بيئة العمل بنجاح وكفاءة.

وتضمنت ورش البرنامج مواضيع عديدة، مثل «الجاهزية للإرشاد»، و«رحلة الإرشاد الفعّال»، و«بناء العلاقة الإرشادية الموثوقة»، و«العقلية الواقعية والتجارب الريادية»، إضافة إلى «أشكال المشاريع الريادية وشخصيات مؤسسيها»، و«أدوات التخطيط السليم»، و«التفكير التصميمي لفهم العميل».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bxmat65r

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"