عادي

«أمريكية الشارقة» تبحث فرص التعاون مع «جامعة بكين»

12:39 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الشارقة: «الخليج»
استقبلت قيادة الجامعة الأمريكية في الشارقة، وفداً رفيعاً من «جامعة بكين»، لتبادل الرؤى والأفكار، واستكشاف سبل التعاون في المشاريع الاستراتيجية والأكاديمية المستقبلية.
ورحبت الشيخة بدور القاسمي، رئيسة الجامعة، والدكتورة سوزان مام، مديرة الجامعة، وعدد من عمداء الكليات، وكبار أعضاء هيئة التدريس، بنظرائهم من جامعة بكين، المؤسسة البحثية العريقة التي يعود تأسيسها إلى عام 1898، بموجب الميثاق الملكي لإمبراطور مقاطعة غوانغشو، وتحتضن اليوم نحو 35 ألف طالب.
وقام الوفد الضيف المكون من سبعة أعضاء، بقيادة البروفيسورة نينغ تشي، نائبة رئيس الجامعة، بجولة في حرم الجامعة الأمريكية، بصحبة فريق القيادة قبل إجراء نقاشات في عدد من القضايا، التي شملت بحث مواطن القوة الأكاديمية والمؤسسية في كلتا الجامعتين، والنظر في مجالات التعاون المستقبلية بينهما.
وخلال الاجتماع، وجهت البروفيسورة تشي، دعوة للشيخة بدور القاسمي، لزيارة جامعة بكين، ورحبت بهذه الدعوة، وأكدت إمكانية تلبيتها في أقرب وقت.
وقالت الشيخة بدور «تشرّفت باستقبال وفد من جامعة بكين، وأدعم بشدة العمل على تعزيز أواصر التعاون الدولي الذي يمكن أن يحقق فوائد أكبر مما يمكن لأي منّا تحقيقه بمفرده. إن جامعاتنا ستحقق الكثير بالعمل معاً، لذلك سعدت بمناقشة إمكانيات الجامعتين واستكشاف المبادرات التي يمكن أن نتعاون فيها لمصلحة طلابنا ومؤسساتنا، وأتطلّع إلى تعزيز هذا التعاون الذي أرسيناه اليوم في سبيل توثيق العلاقات المستقبلية».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc4m9r9v

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"