عادي

«ثقافة الشرقية» تنظم عروض الدمى وجلسة تطوير الذات

20:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
عروض الدمى بخورفكان

المنطقة الشرقية: «الخليج»

واصلت دائرة الثقافة بالمنطقة الشرقية تقديم سلسلة عروض الدمى، الأربعاء، في حضانة القادسية بخورفكان، فيما نظم مكتب الدائرة بوادي الحلو جلسة أدبية بعنوان (تطوير الذات) استضاف فيها الكاتبة الإماراتية عائشة الظاهري بمدرسة عائشة بنت عثمان.

في خورفكان، قدّم أحمد بركات، محرك الدمى، عرضاً حاكى فيه خيال الطفل بطابع ممتع أثناء سرد أحداث القصص، بهدف غرس الثقة بالنفس والرضا بالحال وقبول الشكل وحب النفس، صاحبت الفعالية عروض فنية موسيقية لشخصيات كرتونية تفاعل معها الأطفال بالتصفيق، والتقاط الصور التذكارية، كما تم تقديم مسابقات ثقافية وحركية للأطفال.

في وادي الحلو، تناولت الكاتبة عائشة الظاهري عدة مواضيع تهدف إلى التطوير الذاتي، من أين نبدأ؟، وكيف نبحث عن طريقة للوصول إلى الأهداف وتحسين مجالات الحياة؟ واتخاذ الكتابة منفذاً يساعد على تحديد الأهداف، وربط الطالب بالكتاب والكتابة، وتطرقت إلى اهتمام الدولة بالكاتب والكتابة، بالإضافة لورشة عن تنمية الذات وتطوير الذات.

وهدفت الجلسة إلى غرس حب الكتاب والكتابة في نفوس المشاركين، وتنمية مهارة الكتابة والقراءة، وجعل الكتابة طريقة رائعة لتطهير العقل من الأفكار السلبية، وترسيخ المشاعر والإنجازات الإيجابية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ef4k34p

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"