عادي

سهيل المزروعي: الصناعة البحرية رافد استراتيجي مهم للاقتصاد الوطني

00:22 صباحا
قراءة دقيقتين

أكد سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية أن مؤتمر ومعرض سيتريد للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط 2023 -الحدث الأبرز ضمن فعاليات أسبوع الإمارات البحري- يستقطب الشركات العالمية ومُلاك السفن من أجل الارتقاء ببيئة ممارسة الأعمال في القطاع البحري، وتعزيز مكانة الإمارات مركزاً بحرياً عالمياً.

وقال خلال مشاركته في المؤتمر: إن قطاع النقل البحري يُعد من أهم القطاعات التي تسهم إسهاماً كبيراً في الاقتصاد الوطني. وسلّط الضوء على ملامح رؤية الإمارات وخطتها الاستراتيجية لتطوير القطاع البحري والخدمات اللوجستية، وإنجازاتها ومشاريعها التوسعية في مجال تحديث الموانئ في ضوء ما تتميز به موانئها من إمكانيات وخدمات، مشدداً على البعد الاستراتيجي والاقتصادي للقطاع البحري.

ولفت إلى ما تمتلكه موانئ أبوظبي وموانئ دبي العالمية وغيرها من الموانئ الحيوية في الدولة من تقنيات وإمكانيات فضلاً عن الخبرات والقدرات المتوفرة لدى القطاع البحري، مشيراً إلى أن الإمارات رائدة في مبادرات الاستدامة والتحول إلى الطاقة الخضراء وتقليل البصمة الكربونية.

وأكد أهمية التعاون مع القطاع الخاص، منوهاً بلقائه عدداً من ممثلي ومسؤولي الشركات العالمية العاملة في الدولة لبحث سبل التعاون وتعزيز الخطط والمبادرات التي سيقدمها المجتمع البحري واللوجستي، وإيصال صوتهم إلى المنظمة البحرية الدولية. وشدد على أهمية إشراك الشباب، والاهتمام بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن الصناعة البحرية بوصفها رافداً مهماً من روافد الاقتصاد الوطني.

ويُعد أسبوع الإمارات البحري التجمع الأكبر للمهنيين والخبراء في القطاع البحري من جميع أنحاء دولة الإمارات، ويضم سلسلة من الأنشطة والفعاليات التي تستمر أسبوعاً كاملًا، وتوفر للمشاركين فرصة للالتقاء وبناء الشراكات وتبادل الأفكار.

وتستمر فعاليات مؤتمر ومعرض "سيتريد" للقطاع البحري واللوجستي في الشرق الأوسط 2023 تحت رعاية وزارة الطاقة والبنية التحتية في مركز دبي التجاري العالمي حتى 18 مايو الجاري بمشاركة واسعة من قادة الصناعة وصناع القرار. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mvbn5t5y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"