عادي

في هذا الموعد.. «جوجل» تحذف آلاف الحسابات غير النشطة

02:23 صباحا
قراءة دقيقتين
1

أعلنت شركة «جوجل»، أنها ستحذف عدداً كبيراً من الحسابات في خدمتها للبريد الإلكتروني «جيميل» قريباً، وذلك لضمان تشديد الإجراءات الأمنية فيه.

وأشارت«جوجل» إلى أن آلاف الحسابات المهجورة وغير المستخدمة ستحذف خلال أشهر، وسط مخاوف من عمليات احتيال وقرصنة.وأوضحت الشركة التي تستضيف مليارات من حسابات المستخدمين، أنها تخطط لحذف الحسابات التي ظلت غير نشطة لمدة عامين، لافتةً إلى أن القرار جزء من الجهود المستمرة لتعزيز الإجراءات الأمنية لقاعدة مستخدميه الواسعة، وفقاً لـ «CNBC عربية».

واعتباراً من ديسمبر من العام الجاري، ستحذف «جوجل» الحسابات التي لم يتم تفعيل أي من خدماتها لمدة عامين. وكجزء من حذف الحساب، ستزيل أيضاً المحتوى الذي قام المستخدم بتخزينه في Google Workspace وYouTube و Google Photos.

وأشارت الشركة إلى أنها سترسل «إشعارات متعددة» على مدار الأشهر التي تسبق حذف حساب، وبدء عملية التطهير مع تلك التي تم إنشاؤها، ولم يتم استخدامها مرة أخرى، مشيرة إلى أن السياسة الجديدة لن تؤثر أيضًا على الحسابات التجارية وتلك التي تستخدمها المدارس.

أما معايير الاحتفاظ بحساب نشط فضئيلة للغاية، فأنشطة مثل قراءة أو إرسال بريد إلكتروني أو استخدام جوجل درايف أو مشاهدة مقطع فيديو على «يوتيوب»، أو تنزيل تطبيق من متجر «جوجل بلاي»، أو تسجيل الدخول إلى تطبيق أو خدمة تابعة لجهة خارجية باستخدام حساب «جوجل»، أو إجراء بحث على «جوجل» أثناء تسجيل الدخول كل هذا يكفي لإبقاء الحساب نشطًا.

وتتخذ «جوجل»، هذه الخطوة لتهدئة المخاوف الأمنية التي تنشأ بسبب الحسابات الخاملة، حيث أظهر تحليل داخلي للشركة أن احتمالية إعداد التحقق بخطوتين للحسابات المهجورة أقل بمعدل 10 مرات على الأقل من الحسابات النشطة.

وهذا يعني أن هذه الحسابات غالباً ما تكون عرضة للخطر، وبمجرد اختراق الحساب، يمكن استخدامه لأي شيء من سرقة الهوية إلى نقل للمحتوى غير المرغوب فيه أو حتى الضار مثل البريد العشوائي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n88myte

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"