عادي

منح عقد مشروع مشترك بقيادة «بتروفاك» بـ1.5 مليار دولار في الجزائر

11:34 صباحا
قراءة دقيقتين
الشارقة: «الخليج»
تلقت شركة «بتروفاك»، التي تقود مشروعاً مشتركاً مع شركة «شاينا هوانكيو كونتراكتنج اند انجنيرنج كوربوريشن» المتخصصة في مجال البتروكيماويات، إخطاراً مشروطاً بمنحها عقد من قبل «STEP Polymers SPA» (التابعة بنسبة 100% لسوناطراك)، لتنفيذ مشروع بتروكيماويات رئيسي في الجزائر. حيث تبلغ القيمة الإجمالية للعقد حوالي 1.5 مليار دولار أمريكي، وتقدر قيمة حصة بتروفاك بأكثر من مليار دولار أمريكي.
ويتخذ المصنع من منطقة أرزيو الصناعية غربي الجزائر العاصمة مقراً له؛ إذ سيغطي العقد تصميم وبناء وحدتي معالجة متكاملتين رئيسيتين، وسيتضمن تسليم وحدة جديدة لنزع الهيدروجين من البروبان ووحدة إنتاج البوليبروبلين، إضافة إلى المرافق والبنية التحتية المرتبطة بالموقع. من المتوقع أن ينتج 550 ألف طن من البوليبروبلين سنوياً.
  • سوق واعد
وقال طارق كعوش، الرئيس التنفيذي لمجموعة «بتروفاك»: «تعد الجزائر سوقاً أساسياً للشركة، ونحن ملتزمون بالدعم طويل الأجل للبنية التحتية الحيوية فيها، في حين تلعب الجزائر دوراً متزايد الأهمية، حيث تعد منتجاً رئيسياً للطاقة عن طريق العمل على مشاريع البتروكيماويات الكبرى».
وقال إيلي لحود، الرئيس التنفيذي للعمليات بقسم الهندسة والبناء لدى الشركة: «يأتي منح هذا المشروع الضخم انعكاساً لسجل بتروفاك الممتد على مدار 25 عاماً والحافل بدعم قطاع الطاقة في الجزائر. ونظراً لاستجابة سوناطراك للطلب العالمي المتزايد على المنتجات البتروكيماوية، فإننا نتطلع إلى توسيع نطاق خبرتنا داخل الجزائر، وذلك من خلال التسليم الآمن لهذا المشروع وفي الوقت المناسب».
وتعمل بتروفاك في الجزائر منذ 1997، عندما افتتحت أول مكتب لها في العاصمة. وقد طورت الشركة منذ ذلك الحين بعضاً من أهم أصول النفط والغاز في البلاد، مع سجل حافل في تنفيذ المشاريع بنجاح، مدعوماً بالالتزام بدعم أجندة التوطين وتطوير القوى العاملة المحلية.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4rcy4nzm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"