عادي

5 ملايين مستخدم لـ«نتفليكس» باشتراكات تشمل الإعلانات

16:23 مساء
قراءة دقيقة واحدة
نتفليكس (رويترز)
نتفليكس (رويترز)
أعلنت «نتفليكس» أن عدد المشتركين في المنصة ضمن صيغة تشمل مشاهدة إعلانات، ارتفع إلى نحو 5 ملايين مستخدم نشط شهرياً، بعد أن كان هناك قلق من احتمال عدم نجاح هذا العرض.
ويختلف عدد المستخدمين عن عدد المشتركين في المنصة، لأن مَن يشترك في الخدمة يمكنه أن يتيح لأشخاص آخرين استخدام حسابه في منصة البث التدفقي.
وقالت الشركة في بيان «نفضّل التطرق إلى أساليب القياس التي تهمّ المعلنين»، مضيفة «بعد ستة أشهر من إطلاق صيغة الاشتراكات مع الإعلانات، بات عدد المشتركين في هذه الخدمة نحو خمسة ملايين مستخدم نشط شهرياً في مختلف أنحاء العالم، ومتوسط عمر هؤلاء 34 عاماً».
ويأتي إعلان نتفليكس هذا في وقت نشرت صحيفة «وول ستريت جورنال» الأربعاء، مقالاً يشير إلى أنّ بعض المعلنين «محبطون من الحجم الصغير» لقاعدة المستهلكين المشتركين في الصيغة التي تشمل إعلانات، ولأنهم عاجزون عن بثّ إعلانات بالعدد الذي يرغبون فيه.
وبعدما حقّقت نمواً كبيراً خلال فترة الجائحة، واجهت نتفليكس سنة صعبة في 2022، إذ خسرت نحو 1.2 مليون مشترك في النصف الأول من السنة، قبل أن يعود عدد مشتركيها إلى الارتفاع خلال موسم الأعياد.
وركّزت المجموعة الأمريكية على تنويع مصادر الإيرادات بدلاً من زيادة عدد المستخدمين.
وبعد سنوات من التردّد، أطلقت نتفليكس في تشرين الثاني/نوفمبر اشتراكاً جديداً أقلّ سعراً من الأساسي (سبعة دولارات شهرياً في الولايات المتحدة) يشمل مشاهدة إعلانات. وبات متوفراً في 12 دولة من الولايات المتحدة إلى أستراليا وصولاً إلى فرنسا واليابان.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3vvbpcj7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"