عادي

الفرق الخمسة الأوائل في دوري أدنوك تبدل مدربيها

21:53 مساء
قراءة دقيقتين
1
مباراة شباب الاهلي والنصر في دوري الخليج العربي تصوير : (( هيثم الخاتم ))
  • العبدولي يقترب من «المحترفين».. وتغيير فني في البطائح

متابعة: عصام هجو

مع قرب انتهاء الموسم الكروي 2022 -2023 يبدو أن بورصة الموسم المقبل 2023-2024 على صعيد الأجهزة الفنية ستكون نارية، حيث سيشمل التغيير 8 فرق من أصل 12، وهي نسبة عالية جداً، وتعني أن انقلاباً فنياً قد حصل.

وكان لافتاً أن الفرق الخمسة الأوائل في الترتيب ستغير مدربيها، وهي شباب الأهلي والعين والوحدة والوصل والجزيرة.

وانتهت بالفعل علاقة شباب الأهلي البطل مع مدربه البرتغالي جارديم الذي انتقل لقيادة الريان القطري بعد انتهاء عقده مع «الفرسان»، في حين أن علاقة العين الوصيف بمدربه الأوكراني، سيرغي ريبروف، تشرف على الانتهاء فور نهاية مباريات «الزعيم» في كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، حيث أكد خبير الانتقالات العالمية فابريزو رغبة منتخب أوكرانيا بالتعاقد معه.

ويقود الهولندي آرنو الوحدة بصفة مؤقتة، في حين أن الأرجنتيني خوان بيتزي اقترب من الرحيل عن الوصل، في حين أن الهولندي كايزر ستنتهي مهمته مع الجزيرة مع آخر مباراة لـ«فخر أبوظبي» في كأس الرابطة.

وبالنسبة لعجمان السادس فإنه أبقى على مدربه الصربي غوران، أما الشارقة السابع فقد عرض التجديد للروماني كوزمين، لكن الأخير تريث وأكد أن «قرار تجديدي ومواصلة مشواري الفني بيد اللاعبين وإذا كانوا يريدوني أن أكون معهم عليهم بجلب البطولات للنادي».

ويرغب كوزمين في نيل كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، قبل الإعلان الرسمي بشأن مستقبله.

وجدد اتحاد كلباء الثقة بمدربه الإيراني فرهاد مجيدي، في حين أن مصير الصربي توميتش مع النصر غير واضح.

من جهته، حاول نادي دبا الفجيرة الهابط إلى الدرجة الأولى المحافظة على الاستقرار بطرق أبواب التجديد للمدرب الوطني حسن العبدولي، ولكن الأخير لن يواصل وأمامه عرض من أحد ضيوف دوري أندية دوري أدنوك للمحترفين في الموسم الجديد.

وفي نادي خورفكان ينتهي عقد المدرب الوطني عبدالعزيز العنبري خلال الأيام القليلة المقبلة، ولم يتم تجديده، وبات واضحاً ان العلاقة الفنية بين الطرفين لن تستمر.

وفي أروقة نادي البطائح سيتم التعاقد مع مدرب جديد بعد أن نجح المدرب الوطني معتز عبدالله في المحافظة على بقاء الفريق في دوري الأضواء، ولا يستبعد أن يكون معتز عبدالله ضمن الجهاز الفني للفريق في الموسم الجديد.

وقبل معتز تحدي قيادة البطائح في أصعب الظروف، وكسب الرهان بفضل ثقته بنفسه.

كما يتطلع بني ياس إلى بداية جديدة،حيث لن يجدد لمدربه الروماني إيسايلا.

1
العبدولي( تصوير: محمد شعلان)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc8kvuyk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"