عادي

النحاس يرتفع وسط التفاؤل بشأن محادثات رفع سقف الديون الأمريكية

17:09 مساء
قراءة دقيقة واحدة
موظف يعمل في مصنع للكابلات الكهربائية في باويينغ بمقاطعة جيانغسو، الصين (رويترز)
موظف يعمل في مصنع للكابلات الكهربائية في باويينغ بمقاطعة جيانغسو، الصين (رويترز)
انتعشت أسعار النحاس، الجمعة، على أمل أن يبرم السياسيون الأمريكيون صفقة، لتجنب التخلف عن سداد الديون، ومع تعديل المستثمرين لصفقاتهم قبل عطلة نهاية الأسبوع.
وارتفع النحاس لمدة ثلاثة أشهر في بورصة لندن للمعادن (LME) بنسبة 1.2% إلى 8271 دولاراً للطن في التداولات الرسمية المفتوحة، بعد انخفاضه بنسبة 1.6% في الجلسة السابقة.
وصعدت الأسواق المالية الأوسع نطاقاً بعد أن أخبر المفاوضون الديمقراطيون الرئيس جو بايدن، الجمعة أنهم يحققون «تقدماً مطرداً في المحادثات مع الجمهوريين في محاولة لتجنب تخلف الولايات المتحدة عن السداد».
تراجع الدولار
كما دعم مؤشر الدولار الأضعف قليلاً السوق، ما جعل السلع المسعرة بالعملة الأمريكية أرخص للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.
كما عزز السوق أيضاً أن بعض المضاربين يغلقون صفقات هبوط قصيرة الأجل قبل عطلة نهاية الأسبوع، على حد قول أحد المتداولين.
لكن محللين قالوا: «إن سوق النحاس سيواجه رياحاً معاكسة في الأسابيع المقبلة، مع ضعف الطلب في الصين، واحتمال ركود في الولايات المتحدة وأوروبا».
وانخفض المعدن الصناعي المستخدم كمقياس للصحة الاقتصادية بنسبة 15% تقريباً عن أعلى مستوياته في يناير/ كانون الثاني.
وبالنسبة للمعادن الأخرى، ارتفع الألومنيوم في بورصة لندن بنسبة 0.5% إلى 2295 دولاراً للطن، وقفز النيكل 3.5% إلى 21665 دولاراً، وزاد الزنك 1.6% إلى 2498 دولاراً، وارتفع الرصاص 1.4% عند 2085 دولاراً، وزاد القصدير 0.6% إلى 25175 دولاراً. (رويترز)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n94a3bh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"