عادي

توقف محادثات رفع سقف الدين الأمريكي

20:31 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أمام مبنى الكابيتول، واشنطن (رويترز)

قال مراسل لموقع «بانش باول الإخباري» في تغريدة على «تويتر»: «إن محادثات رفع سقف الدين الأمريكي بين البيت الأبيض والأعضاء الجمهوريين في مجلس النواب توقفت مؤقتاً».
ويأتي هذا التوقف بعد انسحاب مفاوضي الحزب الجمهوري، الجمعة، من اجتماع بشأن سقف الديون، حيث قال النائب غاريت جريفز: «إن فريق البيت الأبيض غير معقول»، وفقاً لشبكة «إن بي سي نيوز».
وتابع جريفز: «لن نجلس هنا ونتحدث مع أنفسنا».
وفي وقت سابق، قال مسؤول بالبيت الأبيض: «إن المفاوضين الديمقراطيين أبلغوا الرئيس الأمريكي جو بايدن بإحرازهم تقدماً مطرداً في المحادثات مع الجمهوريين التي تهدف إلى تفادي تخلف الولايات المتحدة عن سداد التزاماتها».
وأوضح مسؤولون أنه «تم إبلاغ بايدن بتطورات مفاوضات سقف الدين مع مساعدي رئيس مجلس النواب، الجمهوري كيفن مكارثي، صباح الجمعة، خلال وجود الرئيس في اليابان لحضور قمة مجموعة السبع».
ويرفض الجمهوريون التصويت على رفع سقف الديون لأكثر من 31.3 تريليون دولار، ما لم يوافق بايدن والديمقراطيون على تخفيضات في الإنفاق بالميزانية الاتحادية.
وقد تتخلف الحكومة الأمريكية عن سداد بعض الديون بحلول الأول من يونيو/حزيران، إذا لم يصوّت الكونغرس على رفع سقف الديون. ويخشى الاقتصاديون من انزلاق البلاد إلى الركود.
واختصر بايدن رحلته إلى آسيا ويعتزم العودة إلى بلده يوم الأحد، لإنهاء المفاوضات، وألغى زيارة إلى بابوا غينيا الجديدة وأستراليا التي كانت ستركز على مواجهة نفوذ الصين في المنطقة.
(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4kjntsvj

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"