عادي

«تويتر» تتهم «مايكروسوفت» باستغلال بياناتها

15:03 مساء
قراءة دقيقتين
المقر الرئيسي لـ «تويتر» في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا (رويترز)
اتهم إيلون ماسك، «مايكروسوفت» بأنها لم تحترم اتفاقها مع «تويتر» في شأن استخدام بيانات شبكة التواصل الاجتماعي، ويندرج هذا الاتهام ضمن السباق إلى الذكاء الاصطناعي، الذي يتصف بنهمه الكبير بالبيانات الرقمية.
وقال وكيل إيلون ماسك، المحامي أليكس سبيرو، في رسالة وجهها الخميس إلى رئيس مجموعة المعلوماتية الأمريكية ساتيا ناديلا، واطلعت وكالة «فرانس برس» على مضمونها: «يبدو أن مايكروسوفت استخدمت واجهة برمجة تطبيقات «تويتر» لأغراض غير مصرح بها».
وأكّدت «تويتر» أن «مايكروسوفت استخدمت بيانات أكثر مما كان مسموحاً لها، وزودت جهات حكومية بعض هذه البيانات من دون إذن».
  • رفض دفع سعر مخفض
كذلك أشارت المنصة التي اشتراها رئيس شركة «تيسلا» في أكتوبر/ تشرين الأول إلى أن «مايكروسوفت، رفضت حتى دفع سعر مخفض للاستمرار في الوصول إلى واجهة برمجة تطبيقات «تويتر» ومحتواها».
وتتيح واجهات برمجة التطبيقات لشركات أخرى مثل «مايكروسوفت»، تطوير أدوات لمنتجاتها الخاصة (برامج الإعلانات المتسللة، والتطبيقات السحابية، وما إلى ذلك).
وأشارت الرسالة أن «برامج مايكروسوفت تمكنت رغم القيود، من الوصول إلى واجهات برمجة تطبيقات «تويتر» أكثر من 780 مليون مرة، واسترجعت أكثر من 26 مليار تغريدة عام 2022 وحده».
  • مواصلة الشراكة الطويلة
وأكدت «مايكروسوفت» أنها «تلقت مراجعات من وكلاء المنصة في شأن استخدامها السابق لواجهات برمجة تطبيقات «تويتر» المجانية».
وقال ناطق باسم الشركة في بيان: «سنراجع هذه الأسئلة ونرد بشكل مناسب»، مؤكداً التطلع إلى «مواصلة الشراكة الطويلة الأمد مع تويتر».
وأعلنت منصة «تويتر» في مارس/ آذار في إطار سعيها إلى تعزيز وضعها المالي، أن على المطورين دفع المزيد لقاء خدماتها وبياناتها.
واتهم ماسك الشهر الفائت «مايكروسوفت» بأنها «تدرّب بطريقة غير شرعية تقنياتها القائمة على الذكاء الاصطناعي بواسطة بيانات تويتر». وكتب في تغريدة: «لقد حان وقت المحاكمة».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bdec7pv4

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"