عادي

جامعة أبوظبي تختتم الدورة 10 من مسابقة «بحوث طلبة الجامعات»

01:34 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

اختتمت جامعة أبوظبي، فعاليات الدورة السنوية العاشرة لمسابقة «بحوث طلبة الجامعات» تحت رعاية الدكتور أحمد بالهول الفلاسي، وزير التربية والتعليم، ومشاركة طلابية وأكاديمية واسعة حضورياً وعبر الإنترنت، حيث أتاحت المسابقة البحثية للطلبة منصة قيّمة لترجمة أفكارهم المبتكرة إلى مشاريع بحثية وإبداعية، وتنمية مهاراتهم والارتقاء بالجيل القادم من المبدعين والمبتكرين ورواد الأعمال والباحثين الذين تقع على عاتقهم مهمة بناء مستقبل قائم على اقتصاد المعرفة والاستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وشهدت المسابقة، مشاركة عدة دول مثل مصر والهند وإندونيسيا وإيران والعراق والأردن والكويت ولبنان وعمان وفلسطين والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وفيتنام واليمن، وشارك فيها حضورياً، في الحرم الجامعي في أبوظبي 600 ضيف، بينما انضم إليها افتراضياً نحو 500 شخص.

وفي ختام المسابقة، أقيمت مراسم توزيع الجوائز على 59 فريقاً من الجامعات المشاركة، وذلك ضمن 19 فئة، بينما حصلت 3 فرق على جائزة إطلاق المشاريع الناشئة.

وفي هذا السياق، قال البروفيسور فيليب هاميل نائب مدير جامعة أبوظبي المشارك للبحث العلمي والتطوير الأكاديمي: «تشهد المسابقة تطوراً مطرداً عاماً بعد عام، مما يتيح للطلبة فرصة إثراء مهاراتهم في مجال البحث والابتكار».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yav6z5ax

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"