عادي

محمد بن سلمان: لن نسمح بأن تتحول منطقتنا إلى ميدان للصراعات

16:32 مساء
قراءة دقيقتين
محمد بن سلمان
محمد بن سلمان

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، أنه لن يسمح بأن تتحول المنطقة العربية إلى ميدان للصراعات، لافتاً إلى أن المملكة العربية السعودية ماضية في طريق السلام والخير والتعاون، بما يحقق مصالح الشعوب العربية.
وقال في كلمته خلال أعمال القمة العربية في دورتها الثانية والثلاثين التي انطلقت منذ قليل في مدينة جدة السعودية: «ماضون للسلام والخير والتعاون والبناء بما يحقق مصالح شعوبنا، ولن نسمح بأن تتحول منطقتنا إلى ميدان للصراعات».
ورحب بحضور الرئيس السوري بشار الأسد إلى القمة العربية، قائلاً: «يسرنا اليوم حضور الرئيس السوري بشار الأسد لهذه القمة».
وتطرق إلى القضية الفلسطينية، مؤكداً أن القضية الفلسطينية كانت وما تزال قضية العرب والمسلمين المحورية، وتأتي على رأس أولويات سياسات المملكة العربية السعودية الخارجية. وقال: «المملكة لن تتوانى في دعم الشعب الفلسطيني، لاسترجاع أراضيه، واستعادة حقوقه المشروعة، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة».
وفيما يتعلق بالأزمة اليمنية، ذكر الأمير محمد بن سلمان: «نعمل على مساعدة الأطياف اليمنية إلى الوصول لحل سياسي شامل ينهي الأزمة اليمنية».
وفيما يخص السودان، أوضح بأنه يأمل أن تكون لغة الحوار هي الأساس للمحافظة على وحدة السودان وأمن شعبه.
وحول الأزمة الروسية الأوكرانية، جدد تأكيد موقف المملكة الداعم لكل ما يسهم في خفض حدة الأزمة في أوكرانيا، وعدم تدهور الأوضاع الإنسانية. مشيراً إلى أن المملكة مستعدة للاستمرار في بذل جهود الوساطة بين روسيا وأوكرانيا، ودعم جميع الجهود الدولية الرامية إلى حل الأزمة سياسياً.
وفي ختام كلمته، أشار إلى أن وطننا العربي يملك من المقومات الحضارية والثقافية، والموارد البشرية والطبيعية، ما يؤهله لحيازة مكانة متقدمة وقيادية، وتحقيق نهضة شاملة لدولنا وشعوبنا في جميع المجالات؛ وذلك وفقاً لـ«سكاي نيوز عربية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3y83wxdn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"