عادي

ويمبانياما.. لاعب من عالم آخر

20:00 مساء
قراءة دقيقتين

كتب محمد عكاوي،محلل رياضي ومؤسس «سبورت سكوب»، عن تحضيرات سان أنطونيو سبيرز للموسم الجديد من الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين.

وجاء في المقال:فاز فريق سان أنطونيو سبيرز في القرعة ليحظى بفرصة اتخاذ الخيار الأول في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين. ومن المتوقع أن يختار السبيرز اللاعب الفرنسي فيكتور ومبانياما الذي يعتبر من أبرز اللاعبين الشباب في العالم ببنيته البدنية القوية وطوله الفارع.

1
محمد عكاوي

ويحظى ومبانياما بشعبية واسعة في عالم كرة السلة ومن المتوقع أن يكون له تأثير كبير وملموس في دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين بموهبته التي قل نظيرها في عالم كرة السلة.

والجدير بالذكر أن سان أنطونيو سبيرز لديه تاريخ طويل في رصد المواهب الصاعدة والأخذ بيدها لبلوغ أقصى إمكاناتها وحصد البطولات. ومن القليل أن يحظى النادي بفرصة الاختيار الأول في القرعة، حيث حصل ذلك عام 1997 عندما اختار اللاعب الأسطوري تيم دنكان أحد أعلام الدوري الأمريكي للمحترفين والذي قاد ناديه إلى الفوز بخمس بطولات.

لا شك أن فيكتور يحظى بموهبة لافتة ومهارات استثنائية، والفرصة سانحة أمامه الآن لتحقيق الفوز في مشاركته الأولى في الدوري الأميركي للمحترفين وترك بصمة لافتة تُحسب لفريق سان أنطونيو سبيرز والدوري بشكل عام.

ويمتلك ومبانياما موهبة فريدة من نوعها بفضل طوله الاستثنائي وقدرته على اللعب بمهارة في مناطق متعددة من الملعب. فهو متميز في الدفاع والهجوم، ويحظى بقدرة كبيرة على صد الكرات ومساعدة الفريق في الدفاع، بالإضافة إلى تمرسه برميات الثلاث نقاط والمشاركة في الهجمات الداخلية.

بطبيعة الحال، من الصعب التنبؤ بتأثير ومبانياما بشكل واضح، حيث أن الأداء الفردي للاعب واحد لا يمكن أن يحدد نتائج الفريق بأكمله. لكن إمكاناته ومهاراته تؤهله ليصبح لاعباً مؤثراً وقائداً قادراً على تحقيق النجاح في الفريق وتحقيق البطولات.

ولكن لا بد من الذكر بأن الرياضيين أصحاب القامة الطويلة يواجهون تحديات إضافية نتيجة حجمهم وبنية أجسامهم حيث قد يكونوا أكثر عرضة للإصابات في الرياضة الحادة والبدنية مثل كرة السلة. وخير مثال على ذلك هو ياو مينج الصيني الذي تعرض لإصابات متكررة أجبرته على الاعتزال المبكر.

وفيما يبدو أن ومبانياما يتمتع بقدرة فريدة على التعامل مع الإصابات والتغلب عليها بدليل عدم تعرضه لإصابات خطيرة حتى الآن، لكن ما من أحد بمنأى عن الإصابة وسوء الحظ في هذه اللعبة.

وسيكون من المثير للاهتمام متابعة تأثير ومبانياما على فريق سان أنطونيو سبيرز وتطوره في المستقبل. فقد يلعب دوراً كبيراً في تطور الفريق وتعزيز مكانته في المنافسة، لا سيما بوجود المدرب غريغ بوبوفيتش الأسطوري لسان أنطونيو سبيرز، والذي سيساعده بلا شك في توجيهه وتطوير مهاراته واستخدام مواهبه بشكل أمثل.

يبقى السؤال، هل سنرى فيكتور ويمبانياما يحفر اسمه بحروف من ذهب في كرة السلة ودوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين ؟ الوقت وحده سيكون الحكم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/47jz364e

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"