عادي

الاتحاد العراقي ينفي مزاعم أرجنتينية بقيام لاعبيه بممارسات لاأخلاقية في فندق المونديال

15:15 مساء
قراءة دقيقتين
يواجه منتخب العراق لكرة القدم، المشارك في كأس العالم تحت 20 عاماً في الأرجنتين، تحقيقاً بسبب «ممارسات تخريبية» واعتداء مزعوم لأعضائه في فندق إقامته، بحسب ما ذكر تقرير للشرطة الأرجنتينية، فيما نفى الاتحاد العراقي حدوث مشكلات في مقر إقامته.
وحصل شرطي مسؤول عن أمن المنتخب العراقي على شهادة عاملة شابة في مطعم الفندق، أكّدت أن أفراد المنتخب العراقي تحرشوا بها مساء الخميس، حسبما ورد في تقرير شرطة دي لا بلاتا (60 كلم من العاصمة بوينوس أيرس) الذي نشرته صحف أرجنتينية عدّة.
ولم ترغب الفتاة، بحسب التقرير، في تقديم شكوى أو الكشف عن هويتها.
وقدّم مدير الاستقبال في الفندق الذي استمع إليه الشرطي الأرجنتيني شهادته، بأن أعضاء المنتخب العراقي «ساروا بملابسهم الداخلية في أروقة الفندق، وفعّلوا نظام إنذار الحريق عمداً». وأضاف أن سلوكيات مماثلة «لم نشهدها من قبل في الفندق».
ونقل تقرير الشرطة أن مسؤولاً أمنياً أشار إلى أن أعضاء البعثة «أساؤوا التصرّف مع مترجمة محلية، وعطّلوا مصعد الفندق، من خلال تحميل الوزن الزائد».
وعبر القناة الإعلامية للاتحاد العراقي في مواقع التواصل الاجتماعي، نفت رئاسة البعثة «الأخبار المتناقلة غير الدقيقة والشائعات التي روجت لها بعض المواقع الإلكترونيّة الأرجنتينية صباح الجمعة، بخصوص حدوث مشاكل داخل مقر إقامة منتخبنا الشبابي في العاصمة الأرجنتينية بوينس أيريس».
تابع البيان «تؤكد رئاسة الوفد العراقي أن الأمور طيبة، ولا يوجد ما يعكر صفو الوفد، وعلى الجميع التحلي بالمسؤولية، وتوخي الدقة في التعاطي مع المعلومات، خصوصاً أن المنتخب تنتظره مباراة مهمة في افتتاح مبارياته ضمن المونديال العالمي أمام الأوروغواي..».
وبحسب تقرير الشرطة، فإن رئيس البعثة محمد ناصر شكرون أُبلغ رسمياً بالوقائع عبر مترجمة، كما طالب رئيس اللجنة المحلية المنظمة في الاتحاد الأرجنتيني بفتح تحقيق شامل.
وأضاف الاتحاد العراقي في بيان لاحق أنه «وسط أجواء ماطرة، وبروح معنوية عالية، أجرى منتخبنا للشباب وحدته التدريبية في ملعب مجمع نادي خمينيزا للتدريبات والذي يبعد 10كم عن مقر إقامة وفد منتخبنا في مدينة لابلاتا، استعداداً لمواجهة منتخب الأوروغواي» بحضور رئيس الاتحاد عدنان درجال وعضويّ اتحاد الكرة (محمد ناصر وخلف جلال)، ومدرب منتخبنا الوطني الإسباني خيسوس كاساس.
وينطلق كأس العالم تحت 20 سنة السبت حتى 11 يونيو بمشاركة 24 منتخباً. ووقع العراق، وصيف بطل آسيا، في المجموعة الخامسة إلى جانب الأوروغواي وإنجلترا وتونس، ويخوض مباراته الأولى الاثنين ضد الأوروغواي.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2jcps7ja

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"