عادي

رئيس وزراء الهند لزيلينسكي: نبذل كل جهدنا لإنهاء الأزمة الأوكرانية

17:16 مساء
قراءة دقيقة واحدة
هيروشيما- (أ ف ب)
التقى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، السبت، بمدينة هيروشيما اليابانية، في اجتماع هو الأول بينهما منذ بدء الصراع الروسي الأوكراني مطلع 2022.
وتعهد رئيس الوزراء الهندي للرئيس الأوكراني زيلينسكي، بأن نيودلهي، ستقوم بكل ما في وسعها لوضع حد للأزمة الأوكرانية.
وقال مودي، متوجهاً إلى زيلينسكي: «أتفهم الألم الذي تشعر به وكذلك ألم المواطنين الأوكرانيين. يمكنني أن أؤكد لك أننا، الهند وأنا شخصياً، سنقوم بكل ما في وسعنا لحل ذلك».
من جهته، أفاد حساب الرئيس الأوكراني عبر تطبيق تليغرام، بأن زيلينسكي «شكر للهند دعمها وحدة أراضي بلادنا وسيادتها، خصوصاً في مقرات المنظمات الدولية»، إضافة إلى المساعدات الإنسانية التي وفّرتها لكييف.
وأتى لقاء مودي وزيلينسكي على هامش تلبية الزعيمين دعوة لحضور قمة مجموعة السبع التي تتألف من الدول الصناعية الكبرى (الولايات المتحدة، اليابان، فرنسا، كندا، ألمانيا، إيطاليا، بريطانيا)، وتستضيفها هيروشيما حتى، الأحد. والتقى زيلينسكي في هيروشيما رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني، ونظيرها البريطاني ريشي سوناك.
وقال الرئيس الأوكراني عبر تليغرام، إنه شكر لسوناك الدور القيادي للمملكة المتحدة في التحالف الدولي لتزويد كييف بطائرات مقاتلة وتدريب طياريها.
وبحث زيلينسكي مع رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، القيود الأوروبية على بعض المنتجات الزراعية الأوكرانية، معتبراً أنه «من غير المقبول» أن يتم تمديد هذه القيود لما بعد الخامس من حزيران/يونيو.
ووافق الاتحاد الأوروبي، على تقييد استيراد بعض المنتجات الزراعية الأوكرانية حتى التاريخ المذكور، سعياً إلى الحد من الفائض في الكميات المتوفرة.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yn4ccs7y

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"